إعلان

أستاذ اقتصاد: "سعر الصرف مرتبط بمرونة الاقتصاد.. والمواطن فيه اللي مكفيه"

11:43 م الأربعاء 14 يونيو 2023
أستاذ اقتصاد: "سعر الصرف مرتبط بمرونة الاقتصاد.. والمواطن فيه اللي مكفيه"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال الدكتور هشام إبراهيم، أستاذ التمويل والاستثمار بجامعة القاهرة، إن المعني بسعر الصرف وإعطاءه مرونة أكبر أو أقل هو البنك المركزي، مشيرًا إلى أن الحلول الاقتصادية لا تكون اقتصادية فقط، ولكن يكون لها انعكاسات على مواضع اجتماعية من المهم أن تؤخذ في الاعتبار.

وأضاف "إبراهيم" في مداخلة هاتفية لبرنامج "يحدث في مصر" على فضائية "إم بي سي مصر" اليوم الأربعاء، أن الحديث المتزايد عن سعر الصرف هو حديث فني بحت، ومن المهم جدًا أن القرار عندما يتخذ يكون به قياسات دقيقة وبيانات ومعلومات وبناءًا عليه أن فكرة سعر الصرف ليس هدف في حد ذاته فأن سعر الصرف يرتبط بدرجة مرونة الاقتصاد.

وتابع، أنه لو الحل في تحرك سعر الصرف وانعكاسه إيجابيًا على الوضع الاقتصادي فأن البنك المركزي سيتخذ هذا القرار، موضحًا أن الاقتصاد المصري ليس مرنا بالقدر الكافي لتحركات سعر الصرف، وسعر الصرف ليس المتغير الوحيد في المعادلة.

واردف، استاذ التمويل والاستثمار بجامعة القاهرة، أننا في حاجه لزيادة حجم الاستثمارات، والقاعدة الإنتاجية، موضحًا أن حل أزمة الدولار يستغرق وقتًا، ولابد أن يستقر الوضع عالميًا أولًا، وإذا كان تحريك سعر الصرف سيؤثر على حياة المواطن، فالدولة والرئيس لن يتخذا هذا القرار، معلقًا: "المواطن فيه اللي مكفيه".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان