إعلان

لدينا قائمة مذهلة.. ضياء رشوان: مئات الأسماء ستنضم إلى مقبرة الخالدين في العاصمة الإدارية

10:54 م الإثنين 12 يونيو 2023
لدينا قائمة مذهلة.. ضياء رشوان: مئات الأسماء ستنضم إلى مقبرة الخالدين في العاصمة الإدارية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:


عقب ضياء رشوان المنسق العام للحوار الوطني، على قرار الرئيس السيسي بتشكيل لتقييم الموقف بشأن نقل المقابر بمنطقة السيدة نفيسة والإمام الشافعي، وتحديد كيفية التعامل مع حالات الضرورة التي أفضت إلى مخطط التطوير.

وقال "رشوان"، في مداخلة هاتفية لبرنامج "كلمة أخيرة"، المذاع عبر فضائية "أون إي"، اليوم الإثنين، إن هذا الموضوع بعد إثارته من قبل الرأي العام، حظي باهتمام على الصعيد الشعبي ووصل للحوار الوطني الذي يقيس نبض الشارع المصري، حيث تم تداول الأمر أكثر من مرة في الجلسات وعبر وسائل التواصل الالكتروني المختلفة، وكان هناك كثير من المقترحات وتم إرسالها لإدارة الحوار.

وأكد أن أهم عنصر في القرار هو أنه محدد المدة وليس توجيه عام، وهناك أهمية أن يكون للجنة ماتقدمه للرئيس فيما يخص هذه القامات الكبيرة والعظيمة التي تشكل ضمير مصر.

ولفت إلى أن توجيه الرئيس بإنشاء مقبرة الخالدين في العاصمة الادارية، مثل فرنسا التي افتتحت مقبرة الخالدين سنة 1781، بها أسماء كبيرة جدا، وشخصيات مؤثرة جدًا، وكذلك في مدينة بروج في بلجيكا.

وأشار إلى أن قرار الرئيس السيسي وتحركه له أثر كبير على قلوب المصريين وذوي أصحاب المقابر، لافتًا إلى أنه في الحوار الوطني قدمنا بعض المقترحات للرئيس بشأن مقابر الإمام الشافعي والسيدة نفيسة.

وكان المستشار أحمد فهمي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، قال إن الرئيس عبدالفتاح السيسي، وانطلاقًا من حرص مصر على تقدير رموزها التاريخية وتراثها العريق على النحو اللائق، وجه بتشكيل لجنة برئاسة رئيس مجلس الوزراء، تضم جميع الجهات المعنية والأثريين المختصين والمكاتب الاستشارية الهندسية، لتقييم الموقف بشأن نقل المقابر بمنطقة السيدة نفيسة والإمام الشافعي، وتحديد كيفية التعامل مع حالات الضرورة التي أفضت إلى مخطط التطوير، على أن تقوم اللجنة بدراسة البدائل المتاحة والتوصل لرؤية متكاملة وتوصيات يتم إعلانها للرأي العام قبل يوم الأول من يوليو 2023.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان