إعلان

لميس الحديدي عن التوجيه بإنشاء "مقبرة الخالدين": "الرئيس السيسي طبطب على قلوب المصريين"

10:22 م الإثنين 12 يونيو 2023
لميس الحديدي عن التوجيه بإنشاء "مقبرة الخالدين": "الرئيس السيسي طبطب على قلوب المصريين"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:

أشادت الاعلامية بقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتشكيل لجنة برئاسة رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، تضم جميع الجهات المعنية والأثريين المختصين والمكاتب الاستشارية الهندسية، لتقييم الموقف بشأن نقل المقابر بمنطقة السيدة نفيسة والإمام الشافعي، وتحديد كيفية التعامل مع حالات الضرورة التي أفضت إلى مخطط التطوير.

وقالت "الحديدي"، في برنامج "كلمة أخيرة"، المذاع عبر فضائية "أون إي"، اليوم الإثنين، إن المقابر التراثية قضية هامة ومحورية والتي طالما اشتكى أصحابها من تعرضها لمخاطر الهدم وصوتهم كان يحمل الكثير من الألم وعدم تقبل الأسر لفكرة نقل رفات الموتى.

وأضافت: "قرار سريع ونتائجه محددة المدة بمطلع يوليو، خبر شديد الأهمية بيطبطب على مشاعر الناس اللي حسوا بالألم وشعروا أن محدش بيسمعهم وأنهم مهما صرخوا محدش هيسمعهم لكن قرار اليوم طبطب على قلبهم وأكد لهم أن الدولة المصرية تحافظ على تاريخ مصر ورموزها الذين سطروا تاريخ البلد".

وتابعت: "القرار طبطب مش بس على قلوب أصحاب المقابر لكن على قلوب المصريين جميعًا، هذه الأسماء جزء من تاريخ هذا البلد بالاضافة لطراز المقابر المعماري بما تضمه من مباني جميلة ومش لازم تكون أثرية، ممكن تكون تراثية لكنها طراز مميز".

وإستطردت، قائلة: "مصر ليست الدولة التي تهدم تراثها وتاريخها ببلدوزر فيه دول بتشتري تاريخ وإحنا أم التاريخ، والحمد لله الرئيس إستمع لأنين هذه الأصوات لأنه وجع للمصريين كلهم".

وأتمت: "شكرًا للرئيس على قرار تشكيل اللجنة وبالتوازي مقبرة الخالدين في العاصمة الادارية ، قرار اليوم يؤكد أن مصر والدولة المصرية تحترم التاريخ ورموزها، وأن التطوير لن لا يكون على حساب التاريخ ولا مشاعر الناس، هذه اللجنة مهمة لإيجاد بدائل والمهندس المصري شاطر وذكي ونقدر نلف حوالين هذه المقابر لخلق واقع جديد وتحتوي هذه المقابر".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان