إعلان

معدات عسكرية تظهر لأول مرة على الهواء من داخل معقل قوات الصاعقة- فيديو

10:22 م الإثنين 12 يونيو 2023
معدات عسكرية تظهر لأول مرة على الهواء من داخل معقل قوات الصاعقة- فيديو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

أجرى الإعلامي أحمد موسى، حوارًا من داخل معقل قوات الصاعقة المصرية، وشهد الحوار ظهور معدات عسكرية تظهر لأول مرة على الهواء من داخل مقر قيادة قوات الصاعقة.

وقال اللواء أركان حرب محمد أبو الفتوح قائد الصاعقة المصرية، إن قوات الصاعقة لديها جاهزية كبرى واستعداد قتالي كبير، باستخدام أنواع مختلفة من وسائل التسرب والتحرك سواء وسائل برية ممثلة في المركبات القادرة على العمل في جميع أنواع الأراضي وتنفيذ المهمات في أي مكان.

وأضاف "أبوالفتوح" في حواره لبرنامج "على مسئوليتي" على فضائية "صدى البلد" اليوم الاثنين، أن تسليح قوات الصاعقة يتميز بالخفة من البندقية الآلية إلى الرشاش المتعدد إلى الرشاش النصف بوصة إلى الأسلحة التي تستخدم مضادة للدبابات وهي جميعها أسلحة خفيفة تمكن الجندي من السير والقفز من الطائرات دون أن تمثل أي عائق، مؤكدًا أن قوات الصاعقة تتميز بتنوع التسليح، قائلًا: "لكل مهمة لدينا نوع المركبة والسلام الملائم وننتقي النوع والسلاح بناءًا على المهمة وهو ما يميز قوات الصاعقة".

وتابع، أن قوات الصاعقة لديها العائمات الخاصة بها متمثلة في القوارب السريعة والتي لديها القدرة على الإبحار لمسافات بعيدة مجهزة بتسليح خفيف في الأمام ونيران ذاتية من داخله وتنفيذ أي مهمة داخل البحر، مؤكدًا أن قوات الصاعقة تنتقي العناصر من الضباط وضابط الصف والجنود من خلال رغبتهم في الانضمام ومن خلال القدرات التي يتمتعوا بها.

وأشار إلى أن من بين المعدات القادرة على تنفيذ المهمات سيارة اقتحام يمكن من خلالها الصعود حتى الدور الثالث وبها مكان للقناصة للنيل من أهدافهم من مسافات عليا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان