إعلان

التموين: 194 كيلو جرام من الذهب دخلت من الخارج في شهر واحد

07:04 م الإثنين 12 يونيو 2023
التموين: 194 كيلو جرام من الذهب دخلت من الخارج في شهر واحد

كتب – معتز عباس:

قال ناجي فرج، مستشار وزير التموين لشؤون الذهب، إن إعفاء الوافدين من الخارج على كافة أنواع المشغولات الذهبية من الرسوم الجمركية، مما ساعد على استقرار السوق بشكل كبير في الفترة الأخيرة.

وأضاف "فرج"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير"، المذاع على قناة "صدى البلد"، اليوم الإثنين، أنه تم دخول نحو 194 كيلو جرام من الذهب خلال شهر واحد، مما ساعد على عمل توازن في الأسعار بالمشغولات الذهبية، مشددًا على أن سعر الذهب اليوم عيار 21 وصل لـ2290 جنيه بعدما وصل لـ 2850 جنيها منذ 30 يوما، وكان متوقع تخطى الـ3500 جنيه.

وأكد أن الذهب يعد بديلا للعملة الصعبة، الأمر الذي يعمل على استقرار العملة الدولارية في السوق، والتسهيلات الحكومية في الإجراءات أصبحت هي العامل الأول في استقرار الأسعار.

وأشار إلى أنه من المتوقع أن نصل لأضعاف ما دخل الدول من 194 كيلو جرام من الذهب الوارد من الخارج، خلال الإجازة الصيفية، لافتًا إلى أن وزارة التموين تستهدف مشروعات جديدة لدعم الأسواق في الذهب.

وبشأن الكميات المتاح دخولها البلاد من دون دفع رسوم، أوضح أنه مسموح بأي كميات أن تدخل مصر من دون أي رسوم جمركية فقط للاستخدام الشخصي، وقرار الوزير علي مصيلحي يسير وسهل جدا وبعيد عن أي تعنت بشأن الكميات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان