إعلان

حسام بدراوي: الحوار الوطني يتركز على بناء الجمهورية الجديدة العادلة

08:22 م الأربعاء 03 مايو 2023
حسام بدراوي: الحوار الوطني يتركز على بناء الجمهورية الجديدة العادلة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:

قال الدكتور حسام بدراوي، مستشار الحوار الوطني لعرض رؤية مصر 2030، إن الحوار الوطني هو حوارًا سياسيًا من الدرجة الأولى، لأن الإطار السياسي الحاكم لكل شيء، والحوار الوطني يرتكز على أمرين، الأول بناء الجمهورية الجديدة المبنية على العدالة الناجزة بأطرافها، وعلى تحقيق التنمية المستدامة.

وأضاف "بدراوي"، في لقائه ببرنامج "الحياة اليوم" المذاع عبر قناة "الحياة"، اليوم الأربعاء، أن التنمية المستدامة بمثابة إطار وضعته البلاد عام 2015 وأعلنه رئيس الجمهورية، يتحدث عن رؤية مصر حتى عام 2030، والتي لم تحظى هذه الرؤية بشكل كافي بالاهتمام المجتمعي أو حتى من السلطة التنفيذية، رغم أهمية هذه الرؤية التي تتناول الصحة والاقتصاد والسياسة داخل الدولة، وتضع من خلالها الوزارات المختلفة استراتيجية لتنفيذ الرؤية.

وأوضح أن دوره في الحوار الوطني شرح رؤية مصر 2030 أمام كل المجتمعين، وفي رأيي أن الإطار الذي يحكم هذا الحوار هو فلسفة الدستور والرؤية التنموية للبلاد، ونحن نتحدث عن الدولة المدنية الحديثة التي بها تبادل سلمي للسلطة والتي تحترم الحريات والمواطنة وحقوق المواطنين.

وأشار إلى أن من مهامه في عرض الرؤية وأن أجعلها أيضا رؤية مصر 2050 وليس 2030، بناء على هذه الرؤية لرسم استراتيجيات واضحة المعالم حتى لا تخرج أي وزارة عن نطاقها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان