إعلان

خالد عباس: 1.5 مليون مواطن سيعيشون في العاصمة الإدارية خلال 3 سنوات

11:23 م الأحد 28 مايو 2023
خالد عباس: 1.5 مليون مواطن سيعيشون في العاصمة الإدارية خلال 3 سنوات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:

أكد المهندس خالد عباس، رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية الجديدة، أن طرق العاصمة الجديدة في مرحلة تجريبية حاليا وسيتم تركيب اللافتات مستقبلا، وكل الطرق بها تم تخطيطها جيدا ونهاية يونيو ستكون العلامات الاسترشادية موجودة.

وقال "عباس"، خلال لقائه ببرنامج "على مسئوليتي"، المذاع عبر قناة "صدى البلد"، اليوم الأحد، إن المناطق المفتوحة للترفيه عن العائلات في العاصمة الإدارية، وهي مُصمّمة لأن تكون "خضراء - مستدامة – ذكية"، وتم مراعاة اختيار نوعية أشجارها بشكل لا يستهلك المياه المعاد معالجتها، وتتحمل حرارة الشمس.

وأضاف رئيس أنه يتم إنشاء محطة لمعالجة مياه الصرف بالعاصمة، وبنهاية العام المقبل سننتهي من محطة مياه للشرب بطاقة مليون ونصف مليون متر مكعب يوميًا، مؤكدًا أنه سيتم الإعلان عن بيع المحلات والكافيهات بعد انتهاء وزارة الإسكان من أعمال الصيانة والبنية التحتية.

وأوضح أن شركة العاصمة الإدارية لن تباع لأحد، أنه من الممكن طرح حصة من بعض الشركات التابعة لها في البورصة، كذلك من الممكن طرح حصة من الشركات المتخصصة التابعة لشركة العاصمة الجديدة في البورصة، لافتًا إلى أن قرار طرح شركات متخصصة تابعة لشركة العاصمة الإدارية في البورصة يرجع للملاك؛ فهي مستقلة ولديها جمعية عمومية وملاك، مؤكدًا أنه سيكون هناك من مليون إلى مليون نصف مواطن بالعاصمة الإدارية خلال الفترة من 3-5 سنوات.

فيديو قد يعجبك: