إعلان

"مش فنكوش".. أحمد موسى: سعر المتر في العاصمة الإدارية الجديدة وصل لـ 150 ألف جنيه

08:59 م الأحد 28 مايو 2023
"مش فنكوش".. أحمد موسى: سعر المتر في العاصمة الإدارية الجديدة وصل لـ 150 ألف جنيه

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال الإعلامي أحمد موسى، إن موقع العاصمة الإدارية الجديدة كان صحراء جرداء قبل 5 سنوات، وشهدت طفرة بكل المقاييس، مشيرًا إلى أن هذه الشركة ليست تابعة للحكومة المصرية، وليست مملوكة لها؛ إنما تُدار كشركة خاصة؛ مثل أي شركة خاصة في مصر، موجهًا التحية للقوات المسلحة لإشرافها على الأعمال بالعاصمة الإدارية.

وقال "موسى" خلال تقديمه لبرنامجه "على مسئوليتي" على فضائية "صدى البلد" اليوم الأحد، إن شركة العاصمة الإدارية الجديدة مطور عقاري مثل شركة رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى، وشركة كليوباترا للتطوير العقاري، موضحًا أن المرحلة الأولى يتبقى منها، حتى اليوم، 7 آلاف فدان إنشاءات فقط؛ وتم بيع باقي هذه المرحلة (40 ألف فدان) في شكل استثمارات.

وتابع، أن متر الأرض في العاصمة الإدارية الجديدة كان بـ 13 جنيهًا منذ 7 سنوات، ووصل حاليًا لـ 150 ألف جنيه بالبرج الأيقوني؛ ومن المتوقع أن يرتفع هذا الرقم لأكثر من ذلك، مؤكدًا أن شركة العاصمة الإدارية ستكون أكبر شركة ستدفع ضرائب للدولة المصرية.

وأردف "موسى": "المواطن مستفيد جدًا من عوائد العاصمة الإدارية؛ كانوا بيكذبوا عليك ويقلولك فلوسك؛ لا مش فلوسك؛ العاصمة النهاردة بتمول ولها عوائد هائلة للموازنة والضرائب والكهرباء، والبنك المركزي هيشتغل من هناك وكمان مركز الحكم".

وأوضح: "كانوا بيقولوا العاصمة الإدارية فنكوش؛ دي بتدخل مليارات وبلاش حسد بقى؛ لأن الفلوس دي هيستفيد منها المواطن، ومجلس النواب بيستعد بأعلى مستوى من التجهيزات لاستقبال 1000 نائب؛ وده من غير ولا 3 ساغ من موازنة الدولة، مفيش جنيه خرج من الميزانية للعاصمة الإدارية زي ما البعض بيقول فلوسك يا مواطن لا مش فلوسك دي أرض كانت صحراء".

فيديو قد يعجبك: