إعلان

"التوصيات تعرض على الرئيس".. ضياء رشوان: "ناقشنا 18 موضوع في 24 جلسة بالحوار الوطني"

09:59 م السبت 27 مايو 2023
"التوصيات تعرض على الرئيس".. ضياء رشوان: "ناقشنا 18 موضوع في 24 جلسة بالحوار الوطني"

كتب- محمد أبوالمجد:

قال الدكتور ضياء رشوان المنسق العام للحوار الوطني، إن الفضل في خروج الحوار الوطني بهذا الشكل هو شركاء الحوار وجهات الدولة التي اقتنعت بدعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي للحوار وعملوا عليه لمدة سنة كاملة، مضيفًا: "في ناس اعتقدت أن الحوار مات ولكنه لم يمت".

وأضاف "رشوان" في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتي" على فضائية "صدى البلد" اليوم السبت، أن حالة الحوار هي التي استغرقت عامًا من التحضير الجيد للجلسات، حيث أنه كان هناك جسور مقطوعة وقنوات مسدودة وشكوك وماضي مسيطر على الكثير من المصريين، موضحًا أن العام الماضي شهد المئات من الاتصالات واللقاءات خارج الحوار الوطني لكي يصبح المناخ مؤهلًا لما شاهدناه في جلسات الحوار الوطني.

وتابع، أن هناك جهد تنظيمي كبير تم للوصول لحالة توافقية وتنظيمية محترمة نراها على الشاشات، قائلًا: " كل راغب للحديث كان يتحدث حتى آخر نفس له في الحوار الوطني، وهو ما خلق يقين بأن الحوار الوطني لا يهزم أي دولة وإنما يبنيها"، مؤكدًا: "أخدنا من التجربة أشياء ودروس للمستقبل وهي دي الجمهورية الجديدة اللي خرجت من 30 يونيو بعد حكم الظلام وفتحت بوابات النور الآن لوطن يبنى بالشركات كلهم".

وأردف، المنسق العام للحوار الوطني: "كلنا مختلفين والاختلاف هو من يبني الجمهورية الجديدة"، موضحًا أن جلسات الحوار الوطني على مدار الأسبوعين الماضيين شهدت 24 جلسة حتى الآن في مختلف القضايا في المحاور الثلاثة الاقتصادي والسياسي والاجتماعي، وتم نقاش حوالي 18 موضوع على الأقل وسماع آراء الجميع".

وأكد "رشوان": "كل أسبوعين ستجتمع لجان مصغرة من مقرري مختلف المحاور من أجل صياغة ملخص مناقشات الجلسات، تمهيدًا لعرض التوصيات على رئيس الجمهورية"، قائلًا: "أي مقترح مخالف للدستور لن يتم تمريره في مختلف المحاور".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان