إعلان

"خلال 3 أسابيع".. أحمد موسى تسهيلات غير مسبوقة للمواطنين بشأن قانون التصالح على مخالفات البناء

09:19 م الأحد 21 مايو 2023
"خلال 3 أسابيع".. أحمد موسى تسهيلات غير مسبوقة للمواطنين بشأن قانون التصالح على مخالفات البناء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

وجه الإعلامي أحمد موسى، الشكر للدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء عقب اجتماع الحكومة اليوم، مشيرًا إلى أن الاجتماع شهد تكليف المستشار عمر مروان، وزير العدل، بالعمل على إنهاء نص التعديلات القانونية الشاملة لإنهاء ملف التصالح في مخالفات البناء.

وقال "موسى" خلال تقديمه لبرنامجه "على مسئوليتي" على فضائية "صدى البلد" اليوم الأحد: "خلال أسبوعين إلى 3 أسابيع بداية من اليوم؛ سيعرض وزير العدل على اجتماع مجلس الوزراء النسخة الأولى من تعديلات إنهاء مسألة التصالح"، موضحًا: "واحنا في جدة قالوا لنا المصريين هناك إنهم دافعين فلوس بقالهم 3 سنين ومش عارفين هيتصالحوا ولا لا؟؛ وقالوا لنا شوفولنا حل في موضوع التصالح".

وتابع: "أن المعلومات الخاصة بتجهيز نص تعديلات قانونية شاملة خلال 3 أسابيع لإنهاء التصالح في مخالفات البناء هي معلومات خاصة للإعلامي أحمد موسى وبرنامجه"، موضحًا أن رئيس الوزراء يرغب في إنهاء ملف التصالح على مخالفات البناء لصالح المواطنين والعمل على إيجاد مخرج عادل وسريع؛ دون الانتظار أكثر من ذلك.

وأردف "موسى"، أن الدكتور مصطفى مدبولي والحكومة يعلمان أن هناك تأخير كبير في صدور قانون التصالح على مخالفات البناء، ولكن كان الأمر به جزء خارج عن سيطرة الحكومة.

وأشار إلى أن هناك 2.8 مليون طلب تصالح، ورئيس الوزراء أكد على ضرورة تسهيل الإجراءات على المواطنين في أزمة التصالح بمخالفات البناء، والاهتمام بالمواطنين، والتيسير عليهم ومنحهم تسهيلات غير مسبوقة لم تحدث من قبل؛ من أجل حل مشكلة التصالح، وتوفيق أوضاع المخالفين.

وأكد، أن توجيهات رئيس الوزراء كانت واضحة بوجود منح وتسهيلات على المواطنين لم تحدث من قبل في ملف التصالح على مخالفات البناء والاهتمام بالمواطنين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان