إعلان

مقرر لجنة المحليات: كافة المقترحات في جلسات الحوار الوطني تصب في لجنة الإدارة المحلية

08:53 م الأحد 21 مايو 2023
مقرر لجنة المحليات: كافة المقترحات في جلسات الحوار الوطني تصب في لجنة الإدارة المحلية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال الدكتور سمير عبد الوهاب، مقرر لجنة المحليات بالحوار الوطني، إن جلسة اليوم شهدت مناقشة الملفات الخاصة بالمجالس المحلية والتي تتكون منها الإدارة المحلية، مشيرًا إلى أن الحاضرين للجلسة كانوا ممثلين لكافة الأحزاب السياسية، وكان هناك جزء كبير منهم من أعضاء مجلس النواب خاصة من لجنة الإدارة المحلية.

وأضاف "سمير" في حواره لبرنامج "الحياة اليوم" على فضائية "الحياة" مساء الأحد، أن المناقشات داخل جلسة المحليات بالحوار الوطني كانت ثرية للغاية، موضحًا أن جميع الاقتراحات التي تمت في جلسة اليوم بالحوار الوطني تصب في مصلحة لجنة الإدارة المحلية.

وتابع: "تحدثنا عن النظام الانتخابي الأفضل القائمة المطلقة والبعض يرى القائمة النسبية والمهم ما يتوافق عليه المجتمعون كما كانت هناك مناقشات على نظام المساءلة وهذه كانت أهم الموضوعات المطروحة للمناقشة".

وأردف، مقرر لجنة المحليات بالحوار الوطني، أن التركيز الأساسي لجلسة اليوم كان علي المجالس المحلية، وما هو النظام الإنتخابي الأمثل لتطبيق المادة ١٨٠ من الدستور.

وأشار إلى أنه لأول مرة يتم المشاركة في قانون للإدارة المحلية وهذا واضح ، ومصر شهدت 4 قوانين أساسية 3 منهم كانوا قرارات بقوانين تصدر من رئيس الجمهورية ولم يكن للمجلس إلا الموافقة عل القانون ككل أو رفضه ككل .

فيديو قد يعجبك: