إعلان

أحمد موسى: يجب تحديد فترة زمنية لإنهاء أزمة الدولار.. فيديو

09:53 م الثلاثاء 16 مايو 2023
أحمد موسى: يجب تحديد فترة زمنية لإنهاء أزمة الدولار.. فيديو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:

علق الإعلامي أحمد موسى، على اجتماع الرئيس السيسي، للمجلس الأعلى للاستثمار، وحيث تم اتخاذ مجموعة من القرارات الهامة، من المقرر أن يعلن عنها مجلس الوزراء.

وقال "موسى"، خلال تقديمه برنامج "على مسئوليتي"، المُذاع عبر قناة "صدى البلد"، اليوم الثلاثاء، إنه يتمنى من الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، الخروج في مؤتمر صحفي، لشرح الـ22 قرار التي وافق عليها الرئيس السيسي، خلال ترأسه اجتماع مجلس الاستثمار.

وأضاف أن قرارات الرئيس السيسي ستقضي على البيروقراطية، كما أنها ستساعد على اقتلاع المشاكل والصعاب التي تواجه المستثمرين، وستفتح آفاق الاستثمار أمام المستثمرين المحليين والأجانب، لافتًا إلى أنه يجب على رئيس الوزراء، الخروج أمام أعين الجميع وشرح جميع التسهيلات وإزالة المعوقات التي تواجه المستثمر، كما أن التسهيلات يجب أن تشمل جميع المشروعات الصغيرة والمتوسطة، ويجب أن تكون الرخصة الذهبية لجميع المشروعات.

وأشار، إلى أن هناك العديد من رجال الأعمال يعانون من صعوبة استيراد مستلزمات الإنتاج، مضيفًا: "والله العظيم مفيش يوم بيعدي غير لما رجل أعمال يكلمني على وجود مشكلة مستلزمات الإنتاج، ويجب على رئيس الوزراء وضع حلول لإنهاء مستلزمات الإنتاج الخاصة بالصناعات".

واستطرد أحمد موسى، أن المستثمر يذهب للدول التي لا توجد بها بيروقراطية، أو أعباء ضريبة، موضحًا أنه يجب اتخاذ عقوبات تجاه الأشخاص الذي يعرقلون عملية الاستثمار، كما أن الاستثمار هو الذي يوفر العملة الصعبة وفرص العمل.

واختتم موسى حديثه قائلًا: "لدينا أزمة في الاقتصاد والدولار خلال فترة زمنية من كذا لكذا موضوع الدولار دا لازم نشوفله حل، لأن الاستثمار هو أحد الحلول لمواجهة الأزمة الاقتصادية، والمستثمر عايز كدا، هي دي مشكلة الناس لما حد يقدم نصيحة للبلد ونصيحة لنهضة البلد لا نوجه إليه اتهامات شمال ويمين، في ناس بتحب البلد ونفسها تتقدم لو قدموا نصائح يجب أن نسمعهم في ناس عندها افكار ونقعد معاهم".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان