إعلان

مدير صندوق الذهب: فتح باب الاسترداد العيني ولكن لما هو فوق عن 50 جرام

12:29 ص الإثنين 15 مايو 2023
مدير صندوق الذهب: فتح باب الاسترداد العيني ولكن لما هو فوق عن 50 جرام

كتب – معتز عباس:


أحمد أبو السعد عضو مجلس إدارة البورصة السابق ومدير صندوق الذهب، إنه تم فتح الاسترداد العيني لوثائق الذهب التي يتم شرائها، لكن لا نحبذ التوسع في الاسترداد العيني لكن متاح ليتناسب مع الثقافة المصرية.

وقال "أبو السعد"، في لقائه ببرنامج "كلمة أخيرة"، المذاع عبر فضائية "أون إي"، مساء الأحد: ""فتحنا باب الاسترداد العيني ولكن لابد أن يزيد عن 50 جرام بره، وأنا لا أحبذ التوسع في الاسترداد العيني لكن عملناه تماشياً مع الثقافة المحلية وفي حال الاسترداد يتحمل التكاليف والرسوم".

وعن كيفية الاسترداد أوضح، قائلًا: "يتم تقديم طلب الاسترداد سواء استرداد عيني أو نقدي وفقا لاختيار المستثمر، ويتم فتح باب الشراء أو الاسترداد في يومين فقط في الأسبوع هما يومي الإثنين والخميس".

وعن جدل التسعير الاسترشادى المعلن على موقع البورصة والاعتراض عليه من قبل تجار الصاغة أضاف، قائلًا: "المستثمرين مش هيعرفوا يستثمروا بطريقة تسعير الصاغة و السعر الاسترشادي متبعين أعلى درجات المعايير الدولية".

وكشف أنه سوف بدء عمل نحو 12 شركة سمسرة بالإضافة شركات ترويج وسيتم الإعلان عنها ويستطيع مواطن التوجه لأحد هذه الشركات ويطلب الشراء في صندوق "إيزي جولد"، وبالإمكان أن تتم اوردرات التعامل عبر آليات متعددة سواء عن طريق التليفون أو أونلاين أو حضوريًا بمختلف الوسائل".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان