إعلان

عصام شيحه: انطلاقة قوية وساخنة في جلسات الحوار الوطني

08:11 م الأحد 14 مايو 2023
عصام شيحه: انطلاقة قوية وساخنة في جلسات الحوار الوطني

كتب- محمد أبوالمجد:

قال عصام شيحة، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، إن كافة القضايا التي سيتم مناقشتها في الحوار الوطني في غاية الأهمية، والقائمين على إدارة الحوار سعوا بشكل حسيس على إحداث نوع من التوافق والتقارب بين القضايا محل الاهتمام المشترك، وسيتم البدء بالأولويات والقضايا التي تم فيها توافق واسع سيتم مناقشتها أولًا والقضايا محل الاختلاف الكبير ستؤجل لمراحل أخرى.

وأضاف "شيحة" في حواره لبرنامج "الحياة اليوم" على فضائية "الحياة" مساء الأحد، أن الانطلاقة اليوم في أولى جلسات الحوار الوطني بمناقشة قضايا المحور السياسي كانت قوية جدًا وساخنة، وكان هناك توفيق بمناقشة النظام الانتخابي ومفوضية عدم التمييز لأنهم هدفين نبيلين يسعوا لإشراك ودمج المواطنين بشكل كبير، وإحداث نوع من التوافق الوطني.

وتابع، أن المحور السياسي بطبيعته كان ساخن جدًا وكان هناك تمثيل اليوم لأغلب الأحزاب السياسية من اليمين إلى اليسار وكان هناك أحزاب مصرة منذ اللحظة الأولى على أن النظام الانتخابي يكون بالقائمة المطلقة وأحزاب أخرى رأت أن الانتخاب بالقائمة النسبية هو الأفضل في هذه المرحلة، وهو ما يقوي الأحزاب السياسية.

وأردف، أن البعض الأخر كان يرى أن النظام الانتخابي الأمثل للمصريين منذ أن عرفوا الانتخابات وهو النظام الفردي، وفئة أخرى كانت تطرح الجمعة بين الطرفين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان