إعلان

نادر سعد: الأشقاء من الدول العربية يعاملوا كمواطنين مصريين وليسوا لاجئين

09:37 م السبت 29 أبريل 2023
نادر سعد: الأشقاء من الدول العربية يعاملوا كمواطنين مصريين وليسوا لاجئين

كتب- محمد أبوالمجد:

كشف السفير نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، تفاصيل تعامل الدولة المصرية مع الأزمة السودانية، قائلًا: "إنه منذ اليوم الأول للأزمة السودانية واصفا إياها بـ المؤسفة كان هناك تكليفات رئاسية بتشكيل خلية أزمة والعمل على إعادة المصريين من السودان".

وأكد "سعد" في مداخلة هاتفية لبرنامج "حضرة المواطن" على فضائية "الحدث اليوم" مساء السبت، أن الدولة وضعت كافة الاستعدادات على الحدود المصرية للتعامل مع كافة التدفقات المتوقعة من الأشقاء السودانيين ومن كل الدول، قائلًا: "لا نطلق عليهم مصطلح لاجئين ولا نعاملهم معاملة اللاجئين ولكن كمصريين وهو عرف الدولة المصرية تجاه كل الأشقاء الذين توافدوا على مصر خلال الفترة الماضية".

وتابع، أن مصر تقف بجانب السودان في هذه الأزمة، وشغلنا الشاغل هو استكمال عودة المصريين من السودان، معلنا أن هناك اجتماع صباح باكر للمجلس الأعلى للجامعات لإصدار قرارات تنظيمية معينة بشأن الطلاب العائدين من السودان، وسيكون هناك خطط بديلة لاستيعاب هؤلاء الطلاب.

وأردف، المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن الدولة وضعت كافة الاستعدادات للاستعداد مع الوافدين إلى مصر، والدولة المصرية لا تعامل أحد كلاجىء، منوها بأن مصر تستضيف نحو 9 مليون ضيف ممن ينطبق عليهم مصطلح لاجىء.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان