إعلان

السيد فليفل: سد النهضة مشروع فاشل ولم يولد كهرباء حتى الآن

09:36 م الخميس 27 أبريل 2023
السيد فليفل: سد النهضة مشروع فاشل ولم يولد كهرباء حتى الآن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:


قال الدكتور السيد فليفل، عميد معهد الدراسات الإفريقية بجامعة القاهرة السابق، إن النداء الآن للعرب من أجل إنقاذ السودان، مشددا على أهمية أن يكون لجامعة الدول العربية دور في الأزمة السودانية.

أضاف "فليفل"، خلال لقائه ببرنامج "حقائق وأسرار"، المذاع على قناة "صدى البلد"، اليوم الخميس، أن الشعب السوداني مطالب بدعم القوات المسلحة، لأنه لا يوجد وطن بدون جيش، مشددا على أهمية دور الشعب السوداني في دعم قواته المسلحة في هذه الفترات العصيبة التي تمر بها البلاد.

وأشار إلى أن المقاتل السوداني كان يتعلم من البداية معنى الجندية والالتزام الوطني ولم يكن مطلقا ليتحول لإخواني للوصول إلى منصب، والذين تحولوا لهذا أخرجهم الشعب السوداني وهو مؤشر فرز طبيعي للقيادات من قبل الشعب السوداني

وشدد على أنه بدون القوات المسلحة في السودان لا وجود لديمقراطية أو أمن، موضحًا أن المواطن السوداني يدرك ذلك جيدًا.

وأوضح أن المزاعم التي خرجت بشأن العلاقة مع مصر غير حقيقة وتحدث الرئيس السيسي وأكد أن الوضع السوداني شأن داخلي.

ولفت إلى أن قوات الدعم السريع تضم عناصر خارجية من إفريقيا من أجل دعمها، مشددا على أن تجربة انفصال الجنوب في السودان غير قابلة للتكرار.

وتحدث عن السد الإثيوبي ونظرة إثيوبيا للأزمة السودانية، مؤكدًا أن سد النهضة مشروع فاشل ولم يولد كهرباء حتى الآن، والشعب السوداني أدرك نوايا الإثيوبيين بشأن الأزمة الحالية وألاعيب إثيوبيا واستغلال الوضع الحالي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان