إعلان

رئيس هيئة الاستثمار: أريد تغيير صورة المستثمر عند الرأي العام والحكومة

11:45 م الإثنين 06 مارس 2023
رئيس هيئة الاستثمار: أريد تغيير صورة المستثمر عند الرأي العام والحكومة

كتب- معتز عباس:

قال حسام هيبة، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار، إنه قادم من مقعد المستثمرين في القطاع الخاص والآن هو في مقعد الحكومة.

وأوضح هيبة، في حواره ببرنامج "كلمة أخيرة"، المذاع عبر فضائية "أون إي"، اليوم الإثنين، أن رؤيته تغيرت وأصبح يستطيع رصد المشاكل ومنبعها والحلول التي كان يطرحها أثناء وجوده القطاع الخاص مع المستثمرين فهم بعد توليه المسؤولية.

وأضاف أن القطاع الحكومي المصري قطاع عريق وقديم وجذوره ممتدة وأي تغيير فيه لا يكون بالسهولة التي نتخيلها، متابعًا: "لكن هل يمكن أن يحدث؟.. نعم حدث".

وأكد أنه ما جعله يقبل الانتقال من مقعد القطاع الخاص إلى القطاع الحكومي عندما لمست إرادة التغيير وهو توجه الدولة وشهدت على ذلك في لقاءات مع المسؤولين ورئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، لافتاً إلى أنه كان قراراً صعباً.

وتابع: "مكنش سهل أخد قرار زي ده لكن جلسات الحكومة عندما كنت في القطاع الخاص لمست جدية ودعم كبير جداً ورغبة في التغيير السريع مينفعش نشوف هذا الدعم وأن يكون هناك إحتياج لي في موقع معين وأرفض المنصب".

وحول أهم ثلاث ملفات يرغب في تغييرها، هي: "تغيير الرأي العام حول المستثمر حيث أن الثقافة الشعبية يعتقد أن المستثمر كما يرى في الدراما، بالإضافة نظرة الحكومة للمستثمر ، لأنه لفترات طويلة كان الفكر الحكومي معتاد على أن الحكومة هي التي تقوم بكل شيء وعندما بدأ دور القطاع الخاص بدأت معارك سياسية حول دور القطاع الخاص منذ عام 2011".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان