إعلان

خبير اقتصادي: سحب استحقاق شهادات الـ 18 % المقدرة بـ 750 مليار جنيه يزيد معدلات التضخم

12:08 ص الأربعاء 22 مارس 2023
خبير اقتصادي: سحب استحقاق شهادات الـ 18 % المقدرة بـ 750 مليار جنيه يزيد معدلات التضخم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال الدكتور مصطفى بدرة، الخبير الاقتصادي، إنه غدًا الأربعاء سيكون بداية الاستحقاق للشهادات ذات الفائدة 18%، مشيرًا إلى أن هذه الشهادات تم طرحها العام الماضي من يوم 21 مارس وحتى 31 مايو الماضي، أي ظلت حوالي شهرين، ولذلك فأنه اعتبارًا من غدًا سيكون أمامنا شهرين لكي يتم استحقاق الرقم الذي كان موجود في البنوك والمقدر بـ750 مليار جنيه.

وأضاف "مصطفى" في مداخلة هاتفية لبرنامج "يحدث في مصر" على فضائية "إم بي سي مصر" اليوم الثلاثاء، أن هذا المبلغ إذا خرج للسوق في خلال الظرف الراهن الموجودين فيه سيزيد من معدلات التضخم بشكل أكبر مما نراه، بخلاف الشهادات الموجودة في البنوك حاليًا بأسعار فائدة أقل من ذلك".

وتابع، أن اجتماع لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي الخميس 30 مارس لتحديد سعر الفائدة، متوقعًا أن يكون هناك زيادة في سعر الفائدة وفق الملاءة المالية، مشيرًا إلى أن بعض مستفيدي شهادات الـ18% سوف يتوجهون إلى بنك ناصر للحصول على شهادات بعائد أكبر.

وتوقع طرح شهادات إدخار جديدة بعائد أعلى في الأيام المقبلة، متوقعًا رفع سعر الفائدة في مصر بغض النظر عن قرار الفيدرالي الأمريكي، مطمئنًا المصريين بعد إفلاس بعض البنوك في الولايات المتحدة الأمريكية، قائلًا: "القطاع المصرفي في مصر في آمان بنسبة مليار %".

فيديو قد يعجبك: