إعلان

"المعركة لم تحسم".. علي الدين هلال: المساعدات وإطالة خطوط الإمداد سبب تراجع السيطرة الروسية في أوكرانيا

12:33 ص الخميس 16 مارس 2023
"المعركة لم تحسم".. علي الدين هلال: المساعدات وإطالة خطوط الإمداد سبب تراجع السيطرة الروسية في أوكرانيا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال الدكتور علي الدين هلال، المفكر السياسي ومقرر عام المحور السياسي بالحوار الوطني، إن المجتمع يتحدث في أمور سياسية لا يعلمها ولا يعرف حقيقها بثقة شديدة، كما أن هناك حالة من بيع الأحلام داخل المجتمع تراوغ أفكار المصريين فيما يخص الأحداث العالمية.

وأضاف "علي" في حواره لبرنامج "يحدث في مصر" على فضائية "إم بي سي مصر" اليوم الأربعاء، أن كثير من الأشخاص في بداية الحرب الروسية الأوكرانية تعاطفوا مع الجانب الروسي، بغض النظر عن الجانب القانوني، ولكن بعد شهرين من بدء الحرب سيطرت روسيا على 22 % من مساحة أوكرانيا، واليوم تسيطر روسيا على 7 % فقط من مساحة أوكرانيا .

وتابع، أن الجيش الروسي حقق توسعًا ضخمًا وسريعًا في البداية، ولكنه لم يستطع أن يحسم المعركة في أوكرانيا بشكل كبير، لأسباب كثيرة، وأوكرانيا بفضل المساعدات التي جاءت لهم، أن يقفوا في وجه الجيش الروسي، بجانب إطالة الروس خطوط الإمداد الخاصة بها.

وأردف، أن تراجع روسيا في الحرب للسيطرة على 7 % فقط من مساحة أوكرانيا، وهو ما يعني رسالة نقلت إلى روسيا مفادها أنها لا تستطيع الحصول على نصر حاسم وسريع داخل أوكرانيا".

وأوضح: "على الجانب الآخر كان هناك تصور بانهيار روسيا بعد العقوبات التي لم تحدث في التاريخ، ولكن انهيار روسيا لم يحدث، لدرجة أن الاتحاد الأوروبي أعلن منذ يومين أنه تم استفاذ كافة العقوبات التي يمكن اتخاذها بشأن روسيا"، مؤكدًا أن روسيا أرسلت رسالة بأنها ليس من السهولة أن تنهار".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان