إعلان

رئيس "الإنتاج الحيواني" بحزب حماة الوطن: ليس هدفنا الربح ونريد توفير اللحوم التشادية لكل المصريين

09:48 م الأربعاء 15 مارس 2023
رئيس "الإنتاج الحيواني" بحزب حماة الوطن: ليس هدفنا الربح ونريد توفير اللحوم التشادية لكل المصريين

كتب – معتز عباس:

كشف المهندس محمد الجمال، رئيس لجنة الإنتاج الحيواني بحزب حماة الوطن، تفاصيل مبادرة ضخ اللحوم التشادية في الأسواق المصرية.

وقال "الجمال"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتي"، المذاع على قناة "صدى البلد"، اليوم الأربعاء، أن فكرة المبادرة طرحت بعد التأكد أن اللحوم السودانية قادمة في الأصل من تشاد التي لديها ثروة حيوانية تصل 120 مليون بقرة وأراض صالحة للزراعة.

وأشار إلى أن المبادرة تكمن بشراء عدد من الأبقار في تشاد؛ ليكون لدى مصر منتج حيواني متميز، موضحًا أن المبادرة تستهدف خفض أسعار اللحوم في مصر بالاعتماد على المراعي في تشاد.

وأضاف: "اشترينا عدد من الأبقار واستعانا بأطباء بيطريين ومهندسين زراعيين مصريين لرعي وتحصين الأبقار وفق التحصينات المصرية في تشاد"، لافتا إلى أن أول طائرة وصلت اليوم بحمولة 55 طن.

وأوضح أن اللحوم التشادية سيتم توفيرها بسعر 145 جنيها للكيلو عبر منافذ عربات متنقلة تابعة لحزب حماة الوطن، مردفا: "بقول للتاجر إكسب بس لازم تراعي المواطن".

وأكد أن هناك هامش ربح بسيط لكن هدف الحزب، المواطن البسيط، مضيفا: "أنا بآكل من اللحمة دي طيبة جدا فوق الخيال".

وكشف أن الحزب اتفق مع شركة مصر للطيران، على هبوط طائرة كل أسبوع في مطار أسوان وأيضا مطار برج العرب ومطار القاهرة ومطار سوهاج بحمولة 55 طنا لحوم.

وأكمل: "رفعنا 5 جنيه في سعر الكيلو عشان مصر للطيران بتحاسبنا بالدولار وعايزين الشركة تحاسبنا بالمصري عشان نقلل سعر كيلو اللحمة ويكون 140 جنيه"، لافتًا إلى أن كل طائرة قادمة من تشاد على متنها 55 طن من اللحوم التشادية.

وناشد الجمال شركة مصر للطيران، قائلًا: "بياخدوا مننا بسعر الدولار لو يتكرموا ندفع بالجنيه المصري أكون شاكر ليهم عشان نخفض سعر كيلو اللحوم من 145 جنيه إلى 140 جنيه.. الخمسة جنيه دي رفعناها عشان مصر للطيران خلت الشركة أخدت الدولار بسعر السوق السوداء ودا اللي مكناش حبينه خالص أبدًا".

ورد أحمد موسى بسؤال: "حاسبتكم على سعر السوق السوداء؟!"..ليرد "الجمال" قائلًا: "البنك ما بيدبرش دولار، وبقول ان مصر للطيران لو يقدروا ودا طلبي الوحيد".

وأتم: "اللحمة التشادية موجودة في عربات متنقلة تابعة لحزب حماة وطن، ولو مصر للطيران ساعدتنا في نقل كميات أكبر هننزل على بعض المنافذ اللي تابعة للدولة، ياريت تساعدنا دا هدفنا احنا مش هدفنا الربح، هو في هامش ربح بسيط لكن هدفنا توفير اللحوم لكل المصريين ويكون شهر رمضان عليهم خير وبركة".

محمد الجمال اللحوم التشادية استيراد اللحوم حزب حماة الوطن على مسئوليتي سعر الدولار السوق السوداء مصر للطيران

فيديو قد يعجبك: