إعلان

بعد ارتفاع مصروفاتها الضعف.. أمين الجامعات الخاصة: الجامعة الأمريكية ليست تابعة لنا

06:50 م الأحد 05 فبراير 2023
بعد ارتفاع مصروفاتها الضعف.. أمين الجامعات الخاصة: الجامعة الأمريكية ليست تابعة لنا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:


كشف الدكتور محمد حلمي الغُر، أمين المجلس الأعلى للجامعات الخاصة والأهلية، تفاصيل التقدّم بطلب إحاطة إلى وزير التعليم العالي والبحث العلمي بشأن زيادة مصروفات الجامعات الخاصة؛ منها الجامعة الأمريكية التي ارتفعت إلى الضعف؛ وهو أمر مثّل عبئًا على أولياء الأمور.

وقال "الغر"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير"، المذاع عبر قناة "صدى البلد"، إن رؤساء الجامعات يعلمون الظروف الاقتصادية الحالية، ولا يمكن التحدث عن وجود زيادة في المصروفات الدراسية، مؤكدًا عدم تلقيه أي شكوى، في هذا الشأن، من أي ولي أمر، وهناك جزء كبير من الجامعات بدأ في تلقي مصروفات الطلاب الجامعيين.


وأوضح أنه في حال تعثر بعض الطلاب، في الجامعات الخاصة، وأصبحوا غير قادرين على دفع المصروفات الجامعية، يتم عرض هذا الأمر عليه، ويتم تحويله لرؤساء الجامعات، ويكون هناك حالة من التعاون، وتقدير لحجم المشكلة، ويحصلون على تخفيضات تصل إلى 50%، أو منح كاملة للطلاب المتفوقين.

ولفت الغُر، إلى أن الجامعة الأمريكية ليست تابعة للأعلى للجامعات، ومصروفاتها الدراسية ارتفعت بنسبة 30% بسبب ارتفاع سعر العملة (الدولار)، مؤكدًا أن الجامعات تعمل جاهدة على حل هذه الأزمة، والجامعات الخاصة التابعة للأعلى للجامعات قاموا بمحاسبة الطالب بقيمة أقل وتحملوا فارق العملة.

ونفى "الغر"، وجود أي زيادات في المصروفات الدراسية بالجامعات الأهلية، في بداية الترم الثاني من العام الدراسي الحالي من العام 2023.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان