إعلان

فخري الفقي: أتوقع رفع البنك المركزي سعر الفائدة من 0.5% إلى 1%

08:17 م الخميس 02 فبراير 2023
فخري الفقي: أتوقع رفع البنك المركزي سعر الفائدة من 0.5% إلى 1%

كتب- معتز عباس:

قال الدكتور فخري الفقي، رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إن القطاع الخاص له دور كبير في التعامل مع الصدمات والأزمات وأن يكون الاقتصاد أكثر مرونة، حيث يلعب دورا كبيرا في نشاط الاقتصاد.

وأضاف "الفقي"، في لقائه ببرنامج "حقائق وأسرار"، المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، اليوم الخميس، أن الفترة المقبلة لابد أن تشهد مكانة كبيرة للقطاع الخاص لما له دور كبير خاصة في ظل التحديات الحالية، وقدرته على التكيف مع التحديات.

ونوه بأن الإصلاح الاقتصادي يجب أن يكون نهج مستمر، والدولة المصرية له 18 شريكًا تجاريًا عالميًا، مؤكدًا أن الأزمات تكررت بصفة مستمرة مع الألفية الثالثة.

وأكد أنه يجب ربط الجنيه المصري بعدة عملات، للتعامل والتكيف مع أي تحديات مستقبلية، مشيرًا إلى أن إنهاء تكدس البضائع في الموانئ سيخفف من تداعيات الأزمة الحالية.

وعن قرار البنك الفيدرالي الأمريكي برفع الفائدة 25 نقطة أساس، أوضح أن البنك المركزي الأمريكي قرر رفع سعر الفائدة للسيطرة على مستوى التضخم، وهو ما حدث في الولايات المتحدة الأمريكية عن طريق البنك الفيدرالي.

وتوقع فخري الفقي، أن يقرر البنك المركزي المصري رفع سعر الفائدة من 0.5 % إلى 1%، متابعًا: "دي حاجة بسيطة ولازم ناخد بالنا كلفة سعر الفايدة بتاثر على النشاط الاقتصادي والنمو خاصة أن المستثمرين يقترضون من البنوك، ورفع سعر الفائدة بتأثر على الموازنة بشكل كبير".

فيديو قد يعجبك: