إعلان

"لتخفيف المعاناة".. متحدث الحكومة: نبحث استيراد دواجن من الخارج الفترة القادمة

10:37 م الأربعاء 15 فبراير 2023
"لتخفيف المعاناة".. متحدث الحكومة: نبحث استيراد دواجن من الخارج الفترة القادمة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - معتز عباس:

أكد السفير نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن الدولة تنظر في كل الأدوات المتاحة لديها لضبط الأسواق، أحد هذه الأدوات مناقشة استيراد الأعلاف، ثم توزيعها لضمان عدم حدوث أي تلاعب في الأسعار.

وقال "سعد"، في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتي"، المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، اليوم الأربعاء، إن الدولة تتخذ بعض القرارات من أجل التخفيف على مربي الدواجن، موضحًا أن هناك عددا كبيرا خرج من تربية الدواجن، بقرار الإعفاء من الضرائب العقارية لمدة 3 سنوات جاء لـ التخفيف على المواطنين.

وأوضح أن وزارة المالية هي من ستدفع الضرائب عن تلك المزارع، بسبب التأثر بالأزمة العالمية، لافتًا إلى أن الإعفاء سيبدأ من السنة الماضية، والعام الحالي بالكامل، والعام المقبل، أى من 2021 حتى نهاية 2023.

وأضاف متحدث الوزراء، أن أحد هذه الحلول التي تبحثها الحكومة الفترة القادمة هو استيراد كميات محددة من الدواجن حتى يعود التوازن للأسواق ولا تعاني الأسر المصرية مرة أخرى بسبب ارتفاع أسعار منتجات الدواجن.

وأشار إلى أنه سوف يتم استيراد الدواجن قبل شهر رمضان المبارك، بسبب ارتفاع استهلاك المواطنين من الطعام، ومحاولة لسد العجز في قطاع الدواجن لأن الوقت لا يسمح بانتظار انتاج جديد من الزواج لتغطية السوق.

وتابع:" احنا بنحاول نحل أزمة ارتفاع الأسعار والتخفيف منها استيراد الدواجن هيعمل توازن سريع في الأسعار لكن التوازن الدائم هياخد بعض الوقت"، مضيفًا: "الحكومة مكنتش بتلجأ للاستيراد عشان لا تضر بالإنتاج المحلي واللجوء للاستيراد الفترة القادمة لن يضر بالإنتاج المحلي لأنه في الواقع منخفض، والاستيراد هدفه تغطية العجز ما بين الإنتاج واحتياجات السوق".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان