إعلان

التعليم: الانتهاء من 25 ألف فصل دراسي جديد.. وتطوير المناهج خطة دولة

01:00 ص الثلاثاء 14 فبراير 2023
التعليم: الانتهاء من 25 ألف فصل دراسي جديد.. وتطوير المناهج خطة دولة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

شدد شادي زلطة، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على دور الإعلام في توضيح الحقائق والرد على الشائعات المتعلقة بالتعليم.

وأضاف زلطة، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج "الحكاية"، المُذاع عبر فضائية "mbc مصر"، الإثنين، أن الوزارة تتفاعل مع الرأي العام من خلال الشفافية في إبراز الحقائق وتفنيد الشائعات، مشيرًا إلى أن الوزارة أعلنت عن خطتها الكاملة للعام الدراسي الثاني لأولياء الأمور منذ فترة كافية.

وأكد متحدث التعليم، الانتهاء من 25 ألف فصل دراسي جديد بجانب 14 ألف فصل ما بين تطوير وتأسيس لاستيعاب الكثافة الطلابية، مشددًا على أن الوزارة تسعى لجعل المدرسة جاذبة للطلاب من خلال التوسع في تطبيق الأنشطة الثقافية والرياضية، موضحًا: قمنا بتخصيص يوم كامل للطلاب يقتصر على الأنشطة الرياضية والثقافية.

وتابع متحدث التعليم، أن طلاب الشهادات لديهم صورة ذهنية راسخة منذ سنوات في تفضيل الدراسة خارج المدرسة استعدادًا لأداء الامتحان، ونبذل مجهودًا كبيرًا لتغيير تلك الصورة من خلال تطوير دور المدرسة وجعلها أكثر جذبا للطلاب.

ولفت المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى أن تطوير المناهج خطة دولة وليس الوزارة، مؤكدًا الانتهاء من تطوير المناهج حتى الصف السادس الإبتدائي، متابعًا: مستمرون في تطوير مناهج المرحلة الإعدادية لتتماشى مع التطور التكنولوجي على مستوى العالم.

فيديو قد يعجبك: