إعلان

الأرصاد: انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة وأمطار على هذه المناطق

07:34 م الإثنين 13 فبراير 2023
الأرصاد: انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة وأمطار على هذه المناطق

كتب- محمد أبوالمجد:

قالت الدكتور منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن هناك انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة خلال هذه الأيام، خاصة في فترة الليل المتأخر والصباح الباكر بسبب مصادر الكتل الهوائية الشمالية القادمة من جنوب شرق أوروبا مرورًا بالبحر المتوسط والمنخفضة في درجات حرارتها.

وأضافت "غانم" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صالة التحرير" على فضائية "صدى البلد" اليوم الاثنين، أن طقس الليلة سيكون باردًا مع وجود فرص لسقوط الأمطار على المناطق المطلة على البحر المتوسط وهي على مدار اليوم ومستمرة حتى آخر اليوم وهي أمطار من متوسطة إلى الخفيفة.

وأوضحت، أن المنخفض الجوي في طبقات الجو العليا سيتعمق بشكل أكبر غدًا وفرص الأمطار ستزيد لتكون أمطار متوسطة على السواحل الغربية ومحافظات شمال الوجه البحري ومن الممكن أن تزيد عن المتوسطة وتصبح غزيرة على مناطق مثل الإسكندرية ومطروح وكفر الشيخ والبحيرة على فترات متقطعة من اليوم.

وتابعت، أن السواحل الشمالية الشرقية ومحافظات جنوب الوجه البحري سيكون عليها أمطار من خفيفة إلى متوسطة، مؤكدة أن الأمطار ستمتد إلى القاهرة الكبرى مع فترة المساء وستكون أمطار خفيفة، والمناطق الداخلية لا تؤثر فيها الأمطار بشكل كبير.

وأشارت إلى أنه مع انخفاض درجة الحرارة في فترة النهار ستكون الأجواء مائلة للبرودة والعظمى تصل لـ 17 درجة مئوية على القاهرة الكبرى، وخلال فترة الليل تكون الأجواء شديدة البرودة ودرجات الحرارة الصغرى ستكون ما بين 9 و10 درجات على القاهرة الكبرى، وشمال الصعيد تنخفض لتسجل حوالي 6 درجات.

وأكملت أنه سيكون هناك تكون للشبورة المائية في فترة الصباح الباكر على أغلب الطرق والحالة الجوية مستمرة حتى يوم الأربعاء، والتحسن سيكون بدءًا من الجمعة القادمة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان