إعلان

عمرو أديب يطلق دعوة من أجل استعادة حجر رشيد من بريطانيا

12:15 ص الإثنين 13 فبراير 2023
عمرو أديب يطلق دعوة من أجل استعادة حجر رشيد من بريطانيا

كتب- حسن مرسي:

عقب الإعلامي عمرو أديب، على الموقف الغربي من استرداد مصر حجر رشيد، قائلا: يتحدث الغرب عن الحقوق والمبادئ والمساواة والعدالة، ولكن الغرب بيكون نص كوم ساعات ويقولوا لا مش بتاعكم.. وده اللي حصل مع حجر رشيد ورأس نفرتيتي".

ودعا أديب، خلال برنامجه "الحكاية" مساء الأحد، المصريين ممن يحملون الجنسية البريطانية أو لديهم إقامة في بريطانيا بالتوقيع على عريضة إعادة آثار مصر المسروقة من بريطانيا .

ولفت مقدم الحكاية: نحن في حاجة إلى 10 آلاف توقيع حتى تنظر الحكومة البريطانية في تغيير القانون ومناقشة استرداد مصر لآثارها من بريطانيا.

ومن جانبها، أكدت جيهان الحسيني المستشارة القانونية في بريطانيا، أن القانون البريطاني يعيق استعادة الآثار المهربة، مشيرة إلى أنه إذا ما تم الوصول إلى 10 آلاف توقيع فإن الحكومة البريطانية ستنتبه إلى العريضة، موضحة أن المُوقع على العريضة يلزم أن يكون حاملا للجنسية البريطانية أو بحوزته إقامة في المملكة المتحدة.

ولفتت إلى أن عدد المصريين المقيمين في بريطانيا يتراوح بين 250 و300 ألف مصري، كما أن هناك جاليات عربية يمكن أن تشارك في التوقيع على العريضة، منوهة إلى أن القطع المصرية بالمتحف البريطاني يقدر عددها بواقع 100 ألف قطعة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان