إعلان

الأرصاد: حالة من التقلبات الجوية وأمطار خلال الساعات القادمة على هذه المناطق

12:19 ص الأربعاء 01 فبراير 2023
الأرصاد: حالة من التقلبات الجوية وأمطار خلال الساعات القادمة على هذه المناطق

كتب- محمد أبوالمجد:

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المكتب الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن الأيام الماضية شهدت ارتفاعات في درجات الحرارة بشكل أكبر من المعدلات وكان هناك استقرار في الأحوال الجوية، مشيرة إلى انه كان هناك تحذيرات بأن الشتاء لم ينته، وبداية من اليوم بدأنا نتأثر بحالة من التقلبات الجوية وامتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا، ومنخفض على سطح البحر المتوسط وكتل هوائية معظمها قادمة من جنوب أوروبا.

وأضافت "منار" في مداخلة هاتفية لبرنامج "كلمة أخيرة" على فضائية "أون إي" اليوم الثلاثاء، أن المنخفضين يعملا على حالة من التقلبات الجوية بدأت بالفعل بانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة على كافة أنحاء الجمهورية والعظمى سجلت على القاهرة الكبرى اليوم 18 درجة مئوية بانخفاض من 3 إلى 4 درجات.

وأردفت، عضو المكتب الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن هناك أمطار غزيرة على محافظات الاسكندرية وكفر الشيخ والبحيرة ودمياط كانت مصحوبة في بعض الأحيان، بحبات من البرد خلال الساعات الماضية، متوقعة استمرار تساقط الأمطار خلال الساعات القادمة، وخاصة السواحل الشمالية حتى مساء الأربعاء .

وأشارت إلى ان هناك نشاط للرياح الكبيرة والتي تصل لـ 35-40 كليومتر في الساعة، ما يزيد الاحساس ببرودة الطقس بالابتعاد عن أعمدة الإنارة وأكشاك الكهرباء والمباني المتهالكة، مشددة على ضرورة التزام المواطنين بالملابس الشتوية الثقيلة، خاصة في المساء.

وتوقعت أن تصل درجات الحراة العظمي في القاهرة غداً 17 درجة مؤية والصغرى 10 درجات، كما أن الأجواء ستشهد تحسنًا يوم الخميس القادم فيما يتعلق بتساقط الأمطار، ولكن درجات الحرارة ستظل منخفضة حتى منتصف الأسبوع القادم.

فيديو قد يعجبك: