إعلان

لجنة تصنيع الدواء: الإعلان عن وقف الحصول على مضاد حيوي إلا بوصفة طبية قريبًا

12:08 ص الأربعاء 01 فبراير 2023
لجنة تصنيع الدواء: الإعلان عن وقف الحصول على مضاد حيوي إلا بوصفة طبية قريبًا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال الدكتور محفوظ رمزي، رئيس لجنة تصنيع الدواء بنقابة صيادلة القاهرة، إن أفضل صناعة دواء في الشرق الأوسط هي صناعة الدواء المصرية وتضاهي صناعة الدواء العالمية، موضحًا: "أحيانًا يتم استغلال بعض الشائعات لضرب الدواء المصري".

وأضاف "محفوظ" في مداخلة هاتفية لبرنامج "يحدث في مصر" على فضائية "إم بي سي مصر" اليوم الثلاثاء: "أنا شخصيًا ممتنع في الصيدليات الخاصة بي عن إعطاء الحقن، والمضادات الحيوية ممنوعة عندي لعدم وجود الأدوات اللازمة لإنقاذ أي مريض يعاني من الحساسية، فحياة المريض لدي رقم 1، لأنه لو حصل تحسس لأي مريض الدقيقة بتفرق".

وتابع، أن ملف إعطاء حقن المضاات الحيوية، متعدد الاتجاهات، حيث أنه لا يمكن أي مريض إجبار صيدلي على إعطاءه حقنة المضاد الحيوي 3 في 1، والمريض لا يجب أن يطلب من الطبيب كتابة مضاد حيوي، والطبيب نفسه لا يجب أن يصف لمريض أعلى نوع من المضاد الحيوي لمجرد معاناته من السخونية، لأنه قد يعاني من نوع من الفيروسات ولا يحتاج للمضاد الحيوي وإنما يحتاج لخافض حرارة".

وأردف، رئيس لجنة تصنيع الدواء بنقابة صيادلة القاهرة، أن الفترة الحالية يتم التحضير لعمل شيء استرشادي للحاجة للمضاد الحيوي، والفترة القادمة ستشهد الإعلان عن وقف الحصول على مضاد حيوي إلا عن طريق وصفة طبية أو روشتة وسيكون هناك تنظيمات لعدم وصف أي طبيب لمضادات حيوية.

وأمرت النيابة العامة بحبس عامل بصيدلية أربعة أيام احتياطيًا على ذمة التحقيقات، لاتهامه بحقن طفل بمضاد حيوي داخل صيدلية بأسيوط. مما أفضى إلى وفاته.

فيديو قد يعجبك: