إعلان

عوض تاج الدين: مؤتمر حكاية وطن تضمن رؤية شاملة لكل القضايا

09:01 م الإثنين 02 أكتوبر 2023
عوض تاج الدين: مؤتمر حكاية وطن تضمن رؤية شاملة لكل القضايا

كتبت- داليا الظنيني:

قال الدكتور عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للصحة والوقاية، إن مؤتمر حكاية وطن تضمن رؤية شاملة كاملة لما تم خلال السنوات التسع الماضية من إنجازات ضخمة مخططة.

وأضاف تاج الدين، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد علي، ببرنامج حضرة المواطن، عبر فضائية الحدث اليوم، مساء الإثنين ،أن مبادرة حياة كريمة تشمل الأرض والسكن والصحة والأكل والتعليم وكل مكونات الحياة، لافتا إلى أن مؤتمر حكاية وطن تضمن رؤية شاملة لكل القضايا.

وأردف تاج الدين، أن تعليقات الرئيس السيسي على كل هذه المكونات كانت رائعة وتعبر عن الفكر الأستراتيجي الوطنى ،منوها أن هناك إنجازات كبيرة فى قطاع الصحة ،وأن فجوة موجوده فى هذا القطاع نعمل جهدا على تغطيتها من خلال المبادرات الرئاسية ،وبدخول خدمات صحية جديده لم تكن متواجدة.

وتابع تاج الدين أن هناك إنجازات حدثت فى القضاء على قوائم الأنتظار تدرجيا وتطبيق التأمين الصحى الشامل ، لافتا إلى تحسين أداء التأمين الصحى العادي الذى يغطى ٦٩% من المواطنين فى مصر.

وأكد تاج الدين أنه تم توفير الصناعات الأستراتيجية والدوائية ، موضحا أن درس كرونا كان واضحا بالنسبة للوضع العالمى والتجربة المصرية الرائدة التى تعد إنجازًا وطنىًا كبيرًا.

فيديو قد يعجبك: