إعلان

الصحة: لا توجد بمصر أي حالة إنفلونزا الطيور منذ عام 2018

12:11 ص الإثنين 23 يناير 2023
الصحة: لا توجد بمصر أي حالة إنفلونزا الطيور منذ عام 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

قال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إن تسجيل آخر حالة إنفلونزا الطيور إيجابية في مصر كانت في عام 2018.

وأضاف عبد الغفار، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كلمة أخيرة"، عبر فضائية "أون إي"، مساء الأحد: "لا يوجد بمصر أي حالة إنفلونزا الطيور في مصر منذ عام 2018 وحتى الآن"، متابعا: "في الوضع العالمي هناك ظهور لمتحورات في أجزاء من العالم تنتشر بين الطيور وقد تنتقل إلى الإنسان".

وأكد الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان،: "حتى الآن لم يثبت وجود المتحورات الجديدة في الطيور المصرية، ولم يتم تسجيل أي حالة إيجابية بين المواطنين داخل الأراضي المصرية".

وعن ظهور طفرة جديدة في إنفلونزا الطيور نتيجة لعدوى من حيوان المنك، أكد: "مصر لا تستورد طيور حية ومسألة الهجرة من أستراليا إلى مصر صعبة جدا"، مشيرا: "هناك تنسيق كامل مع إدارة الخدمات البيطرية بوزارة الصحة، وهناك حملات دائمة من الطب البيطري على مزارع الطيور للتأكد من سلامتها".

وحذر من تربية الطيور داخل المنزل، قائلا: "أوجه نصائح لمربي الطيور بألا تكون تربية الطيور داخل المنزل مع الأطفال والكبار، وتكون في مكان منفصل عن أماكن المعيشة، والتوجه إلى الطبيب في حالة ظهور أعراض تنفسية".

فيديو قد يعجبك: