إعلان

خبير اقتصادي: السياحة لابد أن تتبع القطاع الخاص لأنه نشاط مرن وسريع التكامل

12:26 ص الإثنين 02 يناير 2023
خبير اقتصادي: السياحة لابد أن تتبع القطاع الخاص لأنه نشاط مرن وسريع التكامل

كتب- معتز عباس:

قال الخبير الاقتصادي مصطفى بدرة، إن الدولة وضعت كل الأصول الغير مستغلة في "كتالوج" وأصبح تحت مسمى وثيقة سياسة ملكية الدولة المصرية.

وأوضح "بدرة"، في لقائه ببرنامج "التاسعة"، المذاع عبر فضائية "القناة الأولى"، مساء الأحد، أن الحكومة وضعت عدد من الأهداف في البرنامج الإصلاح الاقتصادي الذي أعلنته في 2017، على أن يتم تحقيق تلك الأهداف في الفترة القادمة.

وأضاف أن الدولة لديها بعض من الشركات التي تريد تحسين قدرتها بسبب وجود مستهلك لا يمكن التحكم فيه وهو زيادة معدل المواليد سنويًا، وكل عام يظهر مليون شخص يطلبون التوظيف، متابعًا: "لتلبية ذلك لازم الانفتاح على الاستثمار وتشغيل البلد كلها يكون بعمل حصر لما تمتلكه الدولة أو مساهمة فيه ووضع ذلك في وثيقة، لذلك الدولة جمعت عدد من الخبراء من كل الجهات المعنية وكل واحد أبدى برأيه إن البيع لازم يكون على فترات والدولة تتخارج من قطاعات وأنشطة معينة".

وأكد أن قطاع السياحة لابد أن يتبع القطاع الخاص لأنه قطاع نشط ومرن وسريع التكامل مع المجتمعات الخارجية والداخلية، متابعًا: "مينفعش يكون مقيد ومينفعش الدولة تكون صاحبة فندق، لأن الدولة لديها رؤية اقتصادية لبحث منافسة العالم، والدولة تتخارج وتطرح عدد من المشروعات للقطاع الخاص لكي تكون في مصاف الدول المتقدمة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان