إعلان

متحدث الري: شكاوى المواطنين عن المياه تراجعت ونحول الأمطار والسيول إلى نعمة

10:33 م الثلاثاء 17 يناير 2023
متحدث الري: شكاوى المواطنين عن المياه تراجعت ونحول الأمطار والسيول إلى نعمة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - معتز عباس:


قال المهندس محمد غانم المتحدث الرسمى باسم الموارد المائية والرى، إننا نواجه جميع التحديات في قطاع المياه في مصر، مثل الزيادة السكانية والتغيرات المناخية، حيث تقوم ببذل جهود وإجراءات كثيرة من الدولة والوزارة للتعامل مع هذه التحديات.

وأضاف "غانم"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن"، المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، اليوم الثلاثاء، أن هدفنا وصول المياه للمنتفعين سواء مزارعين أو مياه شرب للمواطنين وأي استخدام أخرى في الصناعة، لذلك الوزارة تبذل مجهود كبير في كل المجالات، وهذا يظهر بوضوح فى جميع المحافظات.

وأوضح أنه هناك تراجع واضح لشكاوى المواطنين عن المياه في جميع المحافظات، والمياه تصل للأراضي الزراعية، ونطمئن جميع أهالينا بأن الوزارة تعمل بكل طاقتها بشكل مستمر، ولدينا إدارات في كل يوم ونعمل بشكل مستمر للتعامل مع المنظومة المائية، بمجهود كبير من كافة المهندسين والعاملين في الوزارة، لافتا إلى أن الوزارة على أتم استعداد واستنفار لمواجهة مياه الأمطار الغزيرة والسيول.


أكد محمد غانم، أن الوزارة تحاول الاستفادة من مياه الأمطار وتحويلها إلى نعمة بحجزها وإفادة التجمعات البدوية وحماية المواطنين والبنية التحية منها أيضا، كما نستفيد من الأمطار التى تسقط على محافظات الوجه البحرى والأراضى الزراعية بتخفيض مناسيب الترع والمصارف لاستيعاب هذه المياه

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان