إعلان

رئيس جهاز مدينة الوراق الجديدة: حصلنا على 71% من مساحة الجزيرة بالتراضي

11:05 م الثلاثاء 06 سبتمبر 2022
رئيس جهاز مدينة الوراق الجديدة: حصلنا على 71% من مساحة الجزيرة بالتراضي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:


قال المهندس أسامة شوقي رئيس جهاز مدينة الوراق الجديدة، إن صور الأقمار الصناعية كشفت وجود زحف بناء عشوائي على جزيرة الوراق على مر السنوات الماضية ولو لم تتدخل الدولة ستحدث أزمة.

وأضاف "شوقي"، خلال لقائه ببرنامج "على مسئوليتي"، المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، اليوم الثلاثاء، أن جزيرة الوراق لا يوجد بها شبكة أو محطة معالجة لمياه الصرف الصحي وكان يتم الصرف الصحي في النيل، وكافة المخلفات بكل صورها كانت تصرف في مياه نهر النيل مما يؤثر على البيئة والصحة العامة.

وأكد أن محور تحيا مصر الذي يمثل الطريق البري الوحيد للجزيرة بمثابة مشروع قومي لا بُد من الحفاظ عليه، حيث يربط المحور المحافظات بالنيل؛ فهو يوفر منازل ومطالع للجزيرة.

وأوضح أن تحيا مصر هو المحور الآمن الوحيد الرابط بين الجزيرة والبر، وإجمالي المساحة حول المحور 91 فدانًا، حيث تم الحصول منها على حوالي 66.36 فدان بالتراضي، يتبقى منها حوالي 24 فدانًا.

وأشار إلى أنه تم نزع ملكية أراضي زراعية بالجزيرة من خلال شراء فدان الأرض بـ 6 ملايين جنيه، إلى جانب مبادلة الفدان بجزيرة الوراق مقابل 16 فدانًا في مدينة السادات، مؤكدًا أنه تم الحصول على 71% من مساحة الجزيرة بالتراضي، وهناك سكن بديل في عدة مناطق للراغبين في المغادرة.

ولفت إلى أن قرار رئيس الوزراء رقم 2 لسنة 2021، شمل نقل ملكية حوالي 71% من الأراضي، و40% من المنازل بالتراضي، مشيرًا إلى أن هناك توجيهات بتجهيز الوحدات السكنية بكامل الخدمات، مناشدًا أهالي الجزيرة بالمساعدة في استكمال المرحلة العاجلة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان