إعلان

"الجلسات علنية".. علي الدين هلال: لا حجر على رأي أحد في الحوار الوطني- فيديو

10:42 م الإثنين 05 سبتمبر 2022
"الجلسات علنية".. علي الدين هلال: لا حجر على رأي أحد في الحوار الوطني- فيديو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال الدكتور علي الدين هلال، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، ومقرر المحور السياسي في الحوار الوطني، إن الحوار الوطني هدفه فتح المجال العام وفتح مجال أكبر للحوار حول القضية السياسية واقتراح تعديل القوانين والمؤسسات التي تعطي حرية أكبر للعناصر السياسية والأحزاب وهيئات المجتمع المدني بما يحقق الصالح العام.

وأضاف "هلال" في حواره لبرنامج "على مسئوليتي" على فضائية "صدى البلد" اليوم الاثنين، أن الحوار الوطني به 3 مجالات، حيث أن اللجنة الفرعية الأولى تخص مباشرة الحقوق السياسية، والأحزاب والبرلمان وكيف تنشط الأحزاب، موضحًا أن هناك معوقات قانونية تخص الأحزاب، ولابد أن نعيد النظر في قانون الأحزاب السياسية بما يزيل اي معقوات وننظر لواقع الأحزاب السياسية ونزيل القيود على حركتها في الشارع واتصالها بالناس.

وتابع، أن القيود أن كان لها ما يبررها عدة سنوات هل لها ما يبررها اليوم؟! ولو اتفق الجميع أنه لا يوجد ما يبررها يجب تغييرها، موضحًا أنه لا يوجد تصويت على الأراء التي سترفع لرئيس الجمهورية والبرلمان، قائلًا: "لن يحجر على رأي مهما كان الأقلية أنه يصل للرأي العام".

وأكد أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة: أن جلسات الحوار الفرعي ستكون علنية، وهي ميزة، حيث أن كل شخص سيقول رأيه ولن يكون هناك مزايدات، والكلام سيكون جاديًا بما لا يتعارض مع منظومة القوانين والحياة السياسية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان