إعلان

"مسئولية كبيرة".. علي الدين هلال عن اختياره مقررًا للمحور السياسي بالحوار الوطني

10:24 م الإثنين 05 سبتمبر 2022
"مسئولية كبيرة".. علي الدين هلال عن اختياره مقررًا للمحور السياسي بالحوار الوطني

كتب- محمد أبوالمجد:

أعرب الدكتور علي الدين هلال أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، عن سعادته باختياره مقررًا للمحور السياسي في الحوار الوطني، قائلًا: " شعور بالمسؤولية وأرجو أن أكون عند حسن الظن والثقة بها"، مشيرًا إلى أن هناك تواصل حول قضايا الحوار الوطني منذ فترة ولكني علمت بالترشيح اليوم من ضياء رشوان المنسق العام للحوار الوطني وأبلغني تليفونيًا بالترشيح.

وأضاف "هلال" في حواره لبرنامج "على مسئوليتي" على فضائية "صدى البلد" اليوم الاثنين، أنه سأل ضياء رشوان المنسق العام للحوار الوطني بآليات المهمة المرشح لها كمقررًا للمحور السياسي، قائلًا: "قولتله معناه ايه ؟! وأبلغني بأن دوري ومسؤوليتي هو المحور السياسي".

وتابع، أن المحور السياسي ينقسم لـ 3 لجان فرعية، وهم لجنة مباشرة الحقوق السياسية والتي تم اختيار الدكتور صفي الدين خربوش أستاذ العلوم السياسية وعضو مجلس الشيوخ مقررًا لها، ولجنة اللامركزية والتي تم اختيار الدكتور سمير عبدالوهاب أستاذ الإدارة والعلوم السياسية مقررًا لها، ولجنة حقوق الإنسان، والتي تم اختيار الدكتورة نيفين مسعد أستاذ العلوم السياسية مقررًا لها.

وأكد أن المحور السياسية يكون به تنسيق بين اللجان وبعضها البعض، بحيث ألا تكون توصياتها متباعدة عن بعضها البعض، وكل موضوعاتها تصب في اتجاه واحد، قائلًا: "كل مقررين هذه اللجان من أساتذة العلوم الاقتصاد والعلوم السياسية وهم زملاء أعزاء أفخر وأعتز بالتعامل معهم، والمقررين المساعدين شباب واعد له خبره في العلوم السياسية نظرية وعملية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان