إعلان

التنمية المحلية: "مستمرون في متابعة وتقيم أداء قيادات الإدارة المحلية بمختلف المحافظات"

08:04 م الأحد 04 سبتمبر 2022
التنمية المحلية: "مستمرون في متابعة وتقيم أداء قيادات الإدارة المحلية بمختلف المحافظات"

كتب- محمد أبوالمجد:

علق الدكتور خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية والمتحدث باسم الوزارة، على إصدار الوزير هشام آمنة، أول حركة تنقلات تضم 23 قيادة محلية بالمحافظات هدفها الرئيسي ضخ دماء جديدة في المناصب القيادية بالمحافظات، بجانب إعطاء أمل لأولاد التنمية المحلية أن القيادات المتميزة سيتم تصعيدها لشغل مناصب رؤساء مراكز مدن وأحياء وسكرتير مساعدين عموم وسكرتير عموم.

وأضاف "قاسم" في مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة" على فضائية "الحياة" مساء الأحد، أن اللواء أحمد عبدالعزيز مرزوق رئيس مدينة شبرا الخيمة في القليوبية تم ترقيته إلى سكرتير عام مساعد في البحر الأحمر، ونقل المهندس هيثم الدسوقي ليشغل رئيس مدينة شبرا الخيمة، والاستفادة من الكوادر البشرية.

وتابع، أن الـ 23 زميل تم تناقلهم في المناصب القيادية في المحافظة، مؤكدًا أن الوزير هشام آمنة وزير التنمية المحلية أكد أن الوزارة مستمرة خلال الفترة القادمة في متابعة وتقيم أداء قيادات الإدارة المحلية ورؤساء المراكز والمدن والأحياء في مختلف المحافظات بالتنسيق مع المحافظين وكل الأجهزة المعنية ليتم انتقاء أفضل عناصر والدفع بهم في العناصر القيادية المطلوبة.

وأشار، إلى أن التقييم يأتي في إطار التأكد من تحقيق المهام ومنع التعدي على أراضى ومباني الدولة، منوها بأن الدولة نجحت في استرداد 3.3 مليون متر ضمن أعمال المرحلة الأولى من الموجة 20، قائلًا: "نجحنا في إزالة 8871 مبنى مخالف، بالإضافة إلى العديد من حالات التعدي على الاراضي الزراعية".

وأردف، أن هناك العديد من المحافظات التي نجحت في التصدي لموجات التعدي على الأراضي الزراعية، مثل بورسعيد والمنوفية والبحر الأحمر وجنوب سيناء، مؤكدًا أن محافظة الجيزة نجحت في إزالة 250 حالة مبنى مخالف على أراضي الدولة، بما يعادل 12 ألف متر مربع، واسترداد 501 فدان من الأراضي الزراعية بإجمالي 78 حالة تعدٍ.

وأوضح، المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، أن محافظة قنا أيضاً نجحت في استرداد 130 فدانا من الأراضي الزراعية بإجمالي 109 حالات زراعة، بالإضافة إلى إزالة 434 حالة مبانٍ على مساحة 70 ألف متر مربع.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان