إعلان

رئيس اتحاد الصناعات: البضائع الموجودة في الموانئ لن يتم تحويلها إلى مُهمل أو تباع خردة

09:36 م الثلاثاء 20 سبتمبر 2022
رئيس اتحاد الصناعات: البضائع الموجودة في الموانئ لن يتم تحويلها إلى مُهمل أو تباع خردة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:

علق كمال الدسوقي، عضو مجلس إدارة اتحاد الصناعات، على قرار البنك المركزي ومصلحة الجمارك بشأن عدم إحالة أي بضائع إلى المهمل، أنه مع تولي محافظ البنك المركزي الجديد زمام الأمور توسمنا خير، وحدث اجتماعات مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء ومحمد السويدي وأعضاء مجلس الاتحاد.

وقال "الدسوقي" في اتصال هاتفي ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع على فضائية "الحدث اليوم" مساء اليوم الثلاثاء إن ما تم اتخاذه من قرارات في القطاع الصناعي هي بداية قوية ومطمئنة، والبنوك بدأت تفرج عن جزء من البضائع التي كانت مكدسة بسبب القرارات السابقة، وهناك مؤشرات توحي أن العملية الانتاجية والصناعية سوف تعود تدريجيًا.

وأوضح أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه للوصول بالصادرات إلى 100 مليار دولار، هذا لن يحدث إلا مع العمل وتعميق الصناعة في مصر وزيادة القيمة المضافة على الصناعات،ـ ولكن بسبب الأزمة الاقتصادية كان تأثيره سلبيًا.

وأشار إلى أن مصر مؤهلة ولديها الإمكانيات الكبيرة التي تنطلق مرة أخرى، والقرارات التي اتخذت من البنك المركزي خطوة كبيرة قوبلت بارتياح من القطاع الصناعي، ويتبعها قرارات أخرى، مؤكدًا أن البضائع الموجودة في الموانئ لن يتم تحويلها إلى مُهمل أو تباع خرد، خاصة أن هذه البضائع مهمة من أجل تشغيل الماكينات والمصانع، ويجب توفير سيولة مالية كافية لإخراج البضائع في الموانئ.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان