إعلان

محمد السويدي: نُجهز استراتيجة كاملة للصناعة لعرضها في المؤتمر الاقتصادي

11:02 م الإثنين 12 سبتمبر 2022
 محمد السويدي: نُجهز استراتيجة كاملة للصناعة لعرضها في المؤتمر الاقتصادي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد جمعة:

قال المهندس محمد السويدي رئيس اتحاد الصناعات، إن هناك تكاتف من الجميع من أجل الخروج بالدولة من الأزمة الاقتصادية الراهنة وحل جميع المشكلات العالقة، والجميع يستعد لعرض رؤيته في المؤتمر الاقتصادي الذي كلف به الرئيس السيسي.

وأضاف السويدي، في مداخلة مع الإعلامية لميس الحديدي ببرنامج "كلمة أخيرة"، مساء الإثنين: "المشكلات العامة كان على رأسها الاعتمادات المستندية ومستندات التحصيل والبضائع الموجودة في الموانئ ودوران الحركة الاقتصادية، وهذا الأمر مهم جدًا، وكان لنا اقتراحات عرضناها على رئيس الوزراء".

وتابع رئيس اتحاد الصناعات: "الدكتور مصطفى مدبولي طلب من كل غرفة صناعية أن تعلن ملامح المؤتمر الاقتصادي والتحديات الموجودة، ونحن نعد استراتيجية الصناعة بالكامل، وأكثر من استراتيجية أخرى مثل التصدير والوصول إلى صادرات قدرها 100 مليار دولار.. والأسبوع الماضي كان هناك لقاء مع وزير الصناعة لمدة 3 ساعات، وتحدثنا عن المشكلات القطاعية والمشكلات العامة".

واستطرد السويدي: "العجلة الإنتاجية هي الأهم في هذه الفترة، وأن تستمر المصانع في العمل وخروج الخامات المكدسة في الموانئ، فالبضاعة تأتي في أكثر من صورة، مثل مستندات التحصيل والاعتمادات المستندية، وعندما أحصل على بضاعة استحقاقها آجل 120 يومًا هوقفها في الميناء ليه.. المفروض البنك يسلمني المستند على طول وأشغل الصناعة، وهذا أول مطلب طلبته من رئيس الوزراء".

وتابع: "هناك موارد للعملة عند أصحاب الشركات، وصادرات تتم مع دول حدودية كلها تشتري بالكاش، ويجب أن نستخدم هذه المصادر وأن تدعمنا الدولة في ذلك، وللأسف فإننا ندفع غرامات كبيرة بالدولار جدًا للشاحن، وهناك ملايين الدولارات تُدفع يوميًا كغرامات، وبالتالي فإن وجود البضائع في الموانئ أمر خطير جدًا ونتمنى أن نتجنبه".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان