إعلان

ماجد شوقي عن أزمة شركة "كابيتر": "غياب المؤسسين سبب البلبلة"

11:20 م السبت 10 سبتمبر 2022
ماجد شوقي عن أزمة شركة "كابيتر": "غياب المؤسسين سبب البلبلة"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

علق الدكتور ماجد شوقي رئيس البورصة الأسبق، على أزمة شركة كابيتر، المتخصصة في مجال التجارة الإلكترونية لخدمة التجار، قائلًا: "النمو المتسارع في الشركات الناشئة يكون جاذبًا لصناديق الاستثمار العالمية، وهو ما يحدث والدليل على ذلك سرعة تقديم التمويل والاستثمار لكن بشرط أن يكون النمو المتسارع في الشركات الناشئة مقرونًا بالإدارة حكيمة".

وقال "شوقي" في مداخلة هاتفية لبرنامج "كلمة أخيرة"، على فضائية "أون إي" اليوم السبت: " إن صناديق الاستثمار العالمية تستثمر في الشركات الناشئة، وتعلم أن بعضها سوف يتعثر ولا يتابع بشكل كافي"، موضحًا أن اختفاء المؤسسين هو سبب البلبلة في شركة كابيتر، وكان خبر غريب.

وتابع: "غياب المؤسسين للشركة سبب البلبلة والتعامل في أزمة شركة كابيتر لابد أن يكون بحذر، لكي لا يضر قطاع الشركات الناشئة"، موضحًا أنه لا يجب التعميم نظرًا لأن مصر رائدة في مجال الشركات الناشئة".

وأكد رئيس البورصة الأسبق، أن مصر أثبتت وجودها على مدار ست سنوات واستطاع جذب رؤوس أموال أجنبية لم يستطع القطاع الخاص نفسه جذبها وما حدث يمكن أن يكون نموذج للفشل ويتم التعلم منه وتلقي الدروس دون المساس بسمعة الشركات الناشئة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان