إعلان

عمرو أديب: مصر أكثر دولة في الشرق الأوسط فيها سيطرة قطاع خاص على السوق

01:24 ص السبت 10 سبتمبر 2022
عمرو أديب: مصر أكثر دولة في الشرق الأوسط فيها سيطرة قطاع خاص على السوق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

عقب الإعلامي عمرو أديب، على توجيه الرئيس السيسي للحكومة بتنظيم مؤتمر اقتصادي نهاية سبتمبر الجاري وتحفيز المستثمرين، قائلًا: فكرة ذهبية والحكومة قادرة على دعوة كبرى الشركات ورجال الأعمال الوطنيين في أقرب وقت.

قال أديب، خلال برنامجه "الحكاية"، المُذاع عبر فضائية "mbc مصر"، مساء اليوم الجمعة، إن مصر هى الدولة الأعلي في الشرق الأوسط التي يوجد بها سيطرة للقطاع الخاص على السوق، مشيرًا إلى أن 75% من مصر تعمل في القطاع الخاص ، مضيفا : "القطاع الخاص في إنتظار الإجتماع برئيس الجمهورية".

وتابع مقدم الحكاية: الرئيس السيسي استلم البلد عربية خربانة عاملة 100 حادثة، العربية اتصلحت وبدأت تدور ولازم ننتقل للمرحلة التالية، آن الآوان أن تنتقل مصر لزيادة صادراتها إلى 100 مليار دولار، لازم كل شهر حد يطلع يقول وصلنا لصادرات كذا، ونشوف التحديات والمعوقات التي تواجه المستثمرين والمصنعين ونحاول نحلها.

واستطرد أديب: "مش عايزين نضيع وقت كتير في تبادل الاتهامات، هناك واقع، هل حد يقدر ينكر أن ما عندكش كهرباء؟، أو ينكر أن معندكش غاز"، مضيفا: "لو مكنتش شغلت الغاز، وعملت الكهرباء، والطرق، والمستشفيات دي، وضعك كان هيبقى عامل ازاي؟".


وأكمل: لن نستطيع أن نهزم التضخم إلا بزيادة في معدلات التشغيل، الدولة المصرية تملك بنية أساسية مرعبة وقوى بشرية ضخمة وقادرة على تسريع وتيرة الاستثمار والإنتاج خلال المرحلة المقبلة، مختتمًا: لدي حماس شديد لفكرة عقد المؤتمر الاقتصادي، لغة الاقتصاد هي اللغة الرئيسية التي يفهمها العالم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان