إعلان

وزيرة التضامن: زيادة سن المعاش لـ 65 عاما بنهاية عام 2040

11:33 م الخميس 01 سبتمبر 2022
وزيرة التضامن: زيادة سن المعاش لـ 65 عاما بنهاية عام 2040

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - معتز عباس:

قالت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، إن قانون المسنين الذي يقدم الدعم المادي مثل تحسين المعاشات الاستثنائية، لأن الدولة بحاجة إلى خبرات المسن، ولا يمكن التعامل معه على أنه مريض ينتظر الموت.

أضافت "القباج"، خلال لقائها ببرنامج "كلمة السر"، المذاع على قناة "صدى البلد"، مساء الخميس أنه من فوق الـ 70 عاما يستخدم المواصلات العامة مجانا وفقا للقانون الجديد.

تابعت وزيرة التضامن الاجتماعي، أن هناك حزمة خدمات علاجية مقدمة من الدولة للمسنين ولهم حق الحماية الاجتماعية الاستثنائية.

أردفت نيفين القباج، أنه توجد منظومة إلكترونية للمعاشات وزادت نسبة المعاش 50% خلال 4 سنوات، لافتة إلى زيادة سن المعاش لـ 65 عاما بنهاية عام 2040، وسيتم وصول نسبة المعاش إلى 80% من متوسط الراتب في نفس العام.

تابعت وزيرة التضامن الاجتماعي، أن تكافل وكرامة أكبر برنامج دعم نقدي مشروط على مستوى الشرق الأوسط، ووصلت موازنته إلى 25 مليار جنيه لمساعدة المواطنين وتمكينهم.

أردفت نيفين القباج، أن دائرة الاستحقاق في تكافل وكرامة نسبية وربما يظن البعض أنه مستحقا لتلقي تكافل وكرامة لكنه لا يرى أن هناك أفراد أكثر استحقاقا، مشيرة إلى أن من يرى أنه مظلوما عليه التظلم وتقديم المستندات اللازمة، وفي حالة مراجعة شكواه وثبوت صحتها يحصل على ما فاته بأثر رجعي لمدة 6 أشهر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان