إعلان

عوض تاج الدين: الرئيس السيسي يهتم بتطوير العامل البشري في المنظومة الصحية

10:10 م الخميس 04 أغسطس 2022
عوض تاج الدين: الرئيس السيسي يهتم بتطوير العامل البشري في المنظومة الصحية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

كشف الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار الرئيس للشئون الصحية والوقائية، تفاصيل اجتماعه مع الرئيس عبد الفتاح السيسي والقرارات التي أصدرها الرئيس السيسي لصالح الأطباء.

وقال تاج الدين، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم"، مساء الخميس إن الرئيس السيسي يهتم دائمًا بتطوير العامل البشري في المنظومة الصحية.

وعلق مستشار الرئيس للشئون الصحية والوقائية، على حوادث الاعتداءات غير المبررة على الأطباء بالإشارة إلى أن قانون المسئولية الطبية سيكون هدفه تقديم الحوافز الخاصة بتحسين وضع الأطباء والفرق الطبية بجانب حماية حقوق المرضى.

وتابع مستشار الرئيس للشئون الصحية والوقائية: "قانون الممارسة الطبية في مجلس النواب ويتم الانتهاء منه حماية للأطباء والمستشفيات أو الأماكن الطبية والمرضى لأنهم هم الأساس لأن المنظومة الطبية تقوم بالأساس على المريض والطبيب والمؤسسة".

وأضاف الدكتور محمد عوض تاج الدين: "99% من المرضى ليس لديهم ذنب وما يحدث يكون عبارة عن لحظات انفعالية مؤقتة وليس لها مبرر لأن أي مرض يحمل مخاطر ما يسمى نسب وفاة ونسب مضاعفات".

واستطرد الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار الرئيس للشئون الصحية والوقائية: "أي حاجة قابلة أن يكون بها مضاعفات ولا بد أن يتم شرحه وبدأت المستشفيات تقوم بذلك حماية للمريض أيضًا بعد الاعتداء غير المبرر على الأطباء".

فيديو قد يعجبك: