إعلان

السجيني عن بيان نموذج 10: ندافع عن المتلزمين في التصالح وليس محترفي البناء المخالف

11:33 م الثلاثاء 23 أغسطس 2022
 السجيني عن بيان نموذج 10: ندافع عن المتلزمين في التصالح وليس محترفي البناء المخالف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب- محمد جمعة:

قال النائب أحمد السجينى، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن نموذج 10 في التصالح بمخالفات البناء يعطي العقار شخصية رقمية أمام جهة الإدارة، ويمكن للمواطن من خلاله السير في إجراءات البناء بتقديم طلب إلى المحليات.

وأضاف السجيني، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "حضرة المواطن"، مساء الثلاثاء، أن نموذج 10 بمثابة ترخيص للعقار وبناء في مساحة الدور المتصالح عليه، وليس لبناء أدوار زائدة، ومن يرغب في بناء دور جديد بالعقار يجب عليه التقدم بطلب لجهة الإدارة في المحليات للحصول على تصريح.

وتابع رئيس لجنة الإدارة المحلية: "هناك من ذهب لجهة الإدارة بنموذج 10 وكان الرد عليهم بأنه لم يأتي إليهم كتاب دوري بالسماح لهم بالبناء.. فبعض المواطنون قاموا بالنباء خلسة، وهو إجراء مخالف".

واستطرد: "يجب على المحليات تطبيق مع جرى الاتفاق عليه مع الحكومة، ودورنا مخاطبة الحكومة للتعامل مع أي تعنت مع المواطنين الحاصلين على نموذج 10.. فالمسألة بحاجة لقدر من اليقظة والنشاط من المسؤولين".

وأضاف السجيني: "أدافع عن أهالينا اللي حصلوا على نموذج 10 لأن دي التزمت وسددت كل اللي عليها وأخدت وفقًا مستند ولها حق قانوني، ولا أدافع عن محترفي البناء المخالف".


وكان السجيني أصدر بيانًا قال فيه إن نموذج ١٠ يعادل رخصة البناء، وهو ما تم التوافق عليه بين لجنة الإدارة المحلية والحكومة في اجتماعها الأخير برئاسة رئيس مجلس الوزراء بشأن تصحيح أوضاع قانون التصالح بمخالفات البناء، وإشكاليات عدم تحقيق الحكومة نتائج إيجابية من خلاله، وبحث إصدار قانون جديد يكون بأولويات دور الانعقاد الثالث لمجلس النواب، مطالبًا الحكومة باعتبار النموذج مثابة رخصة بناء.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان