إعلان

"العقوبة سحب المركبة".. محافظ البحر الأحمر: منع استخدام "چيت سكي"على الشواطىء

08:06 م الإثنين 01 أغسطس 2022
"العقوبة سحب المركبة".. محافظ البحر الأحمر: منع استخدام "چيت سكي"على الشواطىء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:


أعلنت محافظة البحر الأحمر، اليوم الاثنين، تفعيل قرار منع استخدام "جيت سكي"، بمختلف مدن المحافظة، للحفاظ على أرواح المواطنين والسياح، حيث يسبب حوادث كارثية.

وعقب اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر، على قرار منع استخدام "جيت سكي" على شواطئ البحر الأحمر، قائلًا، إلى أن القرار كان موجودًا من عام 1992، وتم تفعيله في عام 2010 لكن لم تلتزم عدد من الشواطئ والمنشآت السياحية بالقرار، لذلك أعادنا تفعيله مجددًا.

وأضاف "حنفي"، في مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم"، المذاع عبر فضائية "الحياة"، اليوم الإثنين، أنه صدرت تعليمات لكل الجهات المعنية بسرعة تفعيل القرار، والتعامل بحسم مع المخالفين، حيث تصل العقوبة إلى مصادرة هذه المركبة.

وأوضح أن الـ"جيت سكاي" ينتج عنه حوادث كثيرة أدت لوفاة العديد من الأشخاص، مضيفًا: "يتم استخدامه في الشواطئ والبحيرات الصناعية وبيعمل رزاز على الوش واللي بيستخدمه مش بيشوف قدامه وبيحصل الحادث".

تابع: "في المرحلة القادمة سيكون هناك تشديد في التطبيق على القرار، ونتعاون مع القوات المسلحة وأجهزة داخل المنشآت السياحية، والأجهزة التنفيذية في منع استخدام "الجيت سكي".

وأتم: "معندناش سوق لإيجار مركبة الجيت سكي، والذين يستخدمونها هم من الملاك، وبالتالي هيكون التطبيق على الشخص مالك هذه المركبة".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان