إعلان

فكرة تربوية.. البابا تواضروس: فوجئت بإنشاء مسجد وكنيسة إلى جوار المدارس في بشائر الخير

11:32 م الأحد 31 يوليه 2022
فكرة تربوية.. البابا تواضروس: فوجئت بإنشاء مسجد وكنيسة إلى جوار المدارس في بشائر الخير

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد جمعة:

قال قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، إن افتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي لمنطقة بشائر الخير بالإسكندرية كان رائعًا للغاية ودس تربوي بإنشاء مسجد وكنيسة إلى جوار المدرسة.

وأضاف قداسة البابا، في حواره مع برنامج "التاسعة" المذاع على التلفزيون المصري، مساء الأحد: "فوجئت بوجود 3 مدارس داخل مشروع بشائر الخير بالإسكندرية، وبناء مسجد على طرف إحدى المدارس الثلاث، وكنيسة على طرف المدرسة الأخرى، بحيث إن الأطفال لما تلعب في الأحواش يكونوا شايفين مسجد ومنارة كنيسة".

وتابع: "تساءلت حول سبب وجود الكنيسة والمسجد على طرفي المدارس الثلاث، فأبلغوني أنها فكرة تربوية لسماع الطلاب الآذان وجرس الكنيسة في نفس الوقت".

وفي سياق آخر، قال قداسة البابا: "حضور الرئيس عبدالفتاح السيسي لقداس عيد الميلاد في يناير 2015، كان أمر يحدث لأول مرة أن يقدم رئيس الجمهورية التهنئة للمصريين في العام الجديد لجموع المصريين من الكنيسة الكاتدرائية، بدلًا من برقيات التهنئة".

وأضاف: "حضور الرئيس جعل الإحساس مختلف بأنه رئيسًا لكل للمصريين وفرحة الشعب كانت فائقة والصورة كانت رائعة، لأن الوضع الطبيعي إن الرئيس السيسي هو رئيس لكل المصريين ولكل طائفة وملة ومذهب، ولذلك فهي كانت خطوات تصويب لأخطاء الماضي".

فيديو قد يعجبك: