إعلان

أستاذ مناعة: نتوقع تحور لكورونا كل شهر وندعو المواطنين للحصول على اللقاح

11:38 م الثلاثاء 19 يوليه 2022
أستاذ مناعة: نتوقع تحور لكورونا كل شهر وندعو المواطنين للحصول على اللقاح

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال الدكتور ياسر الشربيني، أستاذ المناعة والفيروسات بجامعة نوتنجهام ترنت ببريطانيا، إن هناك توقعات بأن فيروس كورونا يحدث كل شهر تحور جديد، وهذا التحور يزداد بانتشار المرض وزيادته وندعو المواطنين بالحصول على اللقاح، مشيرًا إلى أن الحاصلين على جرعات ثلاثية ورباعية من لقاحات كورونا من الممكن أن يؤمنوا أنفسهم بأن يمر عليهم هذا الدور بأعراض بسيطة كأي دور أنفلونزا عادي.

وأضاف "الشربيني" في مداخلة هاتفية لبرنامج "يحدث في مصر" على فضائية "إم بي سي مصر" اليوم الثلاثاء، أن التحورات كل فترة تزداد قدرتها على الانتشار وليس على قوة المرض، وتكون خطورته أقل، والدليل على ذلك أن عدد الأشخاص الذين يدخلوا للمستشفيات أصبح قليل جدًا، موضحًا أن من يمر عليه أسبوع بعد ظهور اعراض كورونا عليه يكون وصل لمرحلة الشفاء ولا يعتبر ناشر للفيروس.

وتابع: "أكثر فترة يكون فيها الشخص ناشر للمرض من اليوم الثاني إلى اليوم الخامس، وبعد 6 أيام يمكن أن نقول أن الشخص أصبح متعاف تمامًا".

وأردف، أستاذ المناعة والفيروسات بجامعة نوتنجهام، أن بعض المصابين بكورونا حاليًا قد لا يعانوا من ارتفاع درجات الحرارة وتكون الأعراض مجرد أعراض أنفلونزا عادية: "قد تكون كحه بسيطة وانسداد في الأنف ووجع في الزور وتكسير في العظام وتختلف من عمر لآخر ومن شخص حصل على لقاح أو لا".

وأكد: "من المتوقع أن يحصل الأشخاص الذين يعانوا من أمراض مزمنة أو ضعف في الصحة على حقنة تطعيم كورونا بشكل دوري مثل حقنة الأنفلونزا الخاصة بكل عام".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان