إعلان

مجدي بدران: كورونا لم تنته ومصمم على الاستمرار.. والتحورات الجديدة أكثر ذكاءً

07:48 م الثلاثاء 19 يوليه 2022
مجدي بدران: كورونا لم تنته ومصمم على الاستمرار.. والتحورات الجديدة أكثر ذكاءً

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد جمعة:

قال الدكتور مجدي بدران عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، إن الكورونا مازالت ترتع في العالم، والكورونا لم تنته وخطأ المواطنين جاء من تركهم للكمامات، مشيرًا إلى أنه لابد من احترام العدو الخاص بنا وهو الكورونا، لأنه يجعلنا نعرف كيفية التعامل معه.

وأضاف "بدران" في حواره لبرنامج "أنت" على فضائية "ETC"، أن مصر كانت متفوقة جدًا في مواجهة الكورونا خلال الموجات الخمس السابقة، متمنيًا النجاح لمصر في مواجهة الموجة السادسة لكورونا، موضحًا أن مصر حققت نتائج رائعة خلال الموجات السابقة لكورونا مقارنة بأكبر دول العالم.

وتابع، أنه لابد على المواطن العادي أن يكون له دور في الحفاظ على المكتسبات القومية لمصر في جائحة كورونا، موضحًا أن المتحورات الجديدة في كورونا أكثر ذكاءًا من المتحورات السابقة، قائلًا: "الفيروس مصمم على الاستمرار معنا إلى الأبد، ويتحور ويتطور كطبيعة الفيروسات ولكن كورونا فيروس مصمم على مراوغتنا".

وأردف، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، أنه لابد من التعود على التعايش مع كورونا دون تأخير الاقتصاد أو التعليم أو خسارة الصحة والأرواح، موضحًا: "كورونا أذكى مننا والدليل استمراره وخسارة الكثير من الأرواح واقتصاد عدد من الدول".

وأوضح، أن الخطورة هي مضاعفات ما بعد الكورونا وهي تأثير على القلب والعضلات والزهايمر والصحة الجنسية والتأثير على أعضاء كثيرة في الجسم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان