إعلان

رئيس جهاز البيئة: فحصنا أسباب انبعاثات الغاز على منطقة عين شمس والزيتون

11:18 م الإثنين 18 يوليه 2022
 رئيس جهاز البيئة: فحصنا أسباب انبعاثات الغاز على منطقة عين شمس والزيتون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد جمعة:

قال الدكتور علي أبو سنة، رئيس جهاز شؤون البيئة، إن الجهاز شكل لجنة لفحص شكاوى المواطنين بالزيتون وعين شمس من انبعاث رائحة غاز على فترات متقطعة، وباشرت اللجنة التفتيش لمدة 10 أيام متتالية، ومستمرة في عملها.

وأضاف أبو سنة، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي ببرنامج "كلمة أخيرة"، مساء الإثنين: "توجهنا بلجنة من المعمل المركزي والتفتيش وجهاز حماية البيئة إلى مجمع مسطرد الذي يعد أكبر مجمع في مصر ويغذي أكثر من 40% من المنتجات البترولية، ولا نزال نقوم بالتفتيش على مداخن المجمع البالغة 16 مدخنة، والمعمل المركزي الخاص بنا متواجد على مدار 24 ساعة".

وتابع رئيس جهاز شؤون البيئة: "وجهنا توصيات مباشرة لشركات المجمع فيما يخص بعض النقاط الفنية المتعلقة بتخزين التنكات وضرورة اتخاذ إجراءات فورية بها، وبعض الإجراءات نفذت بالفعل على أرض الواقع، وسوف يمتد عمل لجنة المعمل المركزي هناك لمدة ثلاثة أشهر بعد إنفاذ التوصيات من قبل الشركات التابعة للمجمع".

واستطرد أبو سنة: "أهم أسباب الروائح هي وجود انبعاثات مرتفعة من بعض شركات المجمع، وإن كان مسموحًا بنسبة بالابنعاثات فلا ينبغي أن تزيد عن المسموح، لكن ما أشعر المواطنون بها هي سكون الهواء وزيادة نسبة الرطوبة في فصل الصيف والذي يتزامن مع زيادة معدلات الإنتاج من المواد البترولية".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان