إعلان

الأرصاد تحذر من ارتفاع الأمواج والابتعاد عن نزول البحر لمدة 48 ساعة

09:19 م الإثنين 18 يوليه 2022
الأرصاد تحذر من ارتفاع الأمواج والابتعاد عن نزول البحر لمدة 48 ساعة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن النصف الثاني من شهر يوليو يشهد ارتفاعات في نسبة الرطوبة بشكل ملحوظ والتي تتجاوز 80 % وتصل لحوالي 85 % على القاهرة والوجه البحري، مشيرًا إلى أن نسب الرطوبة تصل إلى 90% على السواحل الشمالية.

وأضاف "شاهين" في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتي" على فضائية "صدى البلد" اليوم الاثنين، أن هناك ارتفاعًا في درجات الحرارة، مقارنة بأسبوع العيد، قائلًا: "الجو كتم والدنيا بدأت تحرر ومفيش سرعات رياح بالليل"، موضحًا أن الأجواء بدأت في تتغير ليسود طقس شديد الحرارة.

وتابع، أن درجة الحرارة تصل إلى 37 في الظل، ونستشعرها 39 درجة، موضحًا أن السواحل الشمالية هي الملاذ خلال هذه الفترات من العام للاستمتاع بالطقس.

ونصح المواطنين بالابتعاد عن الشمس بشكل مباشر وارتداء واقي للرأس، محذرًا من ارتفاع الأمواج خلال الـ 48 ساعة المقبلة، والابتعاد عن نزول البحر، وهذا التحذير يستمر 48 ساعة فقط.

وأكد: "تكرار الموجات التي يوجد بها عدم استقرار سببه التغيرات المناخية، ودرجات الحرارة أواخر الأسبوع الماضي وصلت إلى 40 درجة في بريطانيا، ووصلت إلى 42 درجة في إسبانيا".

وأردف "شاهين" أن وجود مرتفع جوي على جنوب إفريقيا يساهم في انتقال الكتلة الحارة إلى أوروبا؛ الأمر الذي يتسبب في ارتفاع درجات الحرارة الأمر الذي يقود بدوره لحرائق الغابات، لافتًا إلى أن نهاية الأسبوع ستصل درجة الحرارة إلى 35 درجة.

وأشار إلى أن بريطانيا ستشهد تحسُن في الحالة الجوية، مطلع الأسبوع المقبل، لافتًا إلى أن موجات الحرائق في أوروبا بدأت في التزايد وهو الأمر الذي يعود للتغيرات المناخية.

فيديو قد يعجبك: