إعلان

مفتي الجمهورية: الإسلام لا يعترف بالدولة الدينية.. فيديو

10:53 م الجمعة 15 يوليو 2022
مفتي الجمهورية: الإسلام لا يعترف بالدولة الدينية.. فيديو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:

قال الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، رئيس الأمانة العامة لدُور وهيئات الإفتاء في العالم، إن الإسلام لا يعترف بالدولة الدينية.

وأضاف "علام"، خلال لقائه ببرنامج "نظرة"، المذاع على قناة "صدى البلد"، اليوم الجمعة، أننا في حاجة ماسة لتعميق النظرة نحو عدم المقابلة بين الاسلام من جهة والدولة الدينية من جهة اخرى، بمعنى أن الإسلام لا يعترف بالدولة الدينية بمفهومها الذي جاء من الغرب.

وأكد، أن سيدنا محمد صل الله عليه وسلم عندما وصل إلى المدينة المنورة كان فيها المسلمون واليهود والوثنيين ومنهم غير ذلك من عدة أطياف مختلفة وهناك ثقافات وتوجهات مختلفة ولكن سيدنا محمد أعطانا درس بأن الإسلام يمكن يعيش في ظل مجتمع متعدد الفئات أو أن يعيش أقلية في مجتمع ليس أغلبه من المسلمين.

وأوضح أن استغلال الدين من قِبل جماعة الإخوان كان واضحًا، واستغلال الدين من أجل أغراض سياسية تكون هناك مخالفة للشرع الشريف، وتكون هناك جريمة قد ارتكبت في حق هذا الدين؛ لأن الإسلام يستوعب الجميع، فالدين جاء ضابطًا لأمور الحياة جميعًا.

ولفت إلى أنه لا يجوز لأحد أن يستغله ويقول أنا وحدي فقط الذي يمكن أن يفسر هذا الدين، وأن أضبط به حركة الحياة من وجهة نظري أنا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان